أوساكا تتمنى الإبقاء على إرث كوبي براينت 

(د ب أ)-توووفه

أثنت اليابانية نعومي أوساكا على أسطورة كرة السلة الأمريكي الراحل كوبي براينت عقب فوزها بلقبها الثاني في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس وثالث ألقابها في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

وكانت أوساكا على علاقة قوية بكوبي براينت قبل وفاته في حادث تحطم طائرة مروحية في أواخر كانون ثان/يناير الماضي، حيث سبق وأن حضر لها مباراة من داخل الملعب خلال النسخة الماضية من بطولة أمريكا المفتوحة.

وقالت اوساكا بشأن براينت في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة النهائية: “هناك أمور معينة أقوم بها أتمنى أن تجعله فخور، الأمر بمثابة إبقاء إرثه قائما بالنسبة لي، أعتقد أنه شيء مذهل أن يتمكن شخص واحد من إلهام كل هولاء الأشخاص”.

وأضاف:  “أريد أن أكون من نوعية الأشخاص التي كان يعتقد أنني سأصبح عليها، كان يرى أنني سأصبح رائعة، لذا أتمنى أن أكون رائعة في المستقبل، فقط الزمن سيجيب عن ذلك”.

وباتت اوساكا أول لاعبة تفوز بأول ثلاث مباريات نهائية لها في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى ، منذ ان حققت جينيفر كابرياتي الأمر نفسه بين عامي 2001 و2002، حيث نالت أول ثلاثة ألقاب لها في الجراند سلام في غضون عامين لتعود إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي.

وقالت اوساكا: “أتذكر ما يتطلبه الأمر للفوز بهم جميعا لكن بلغة الأرقام فالأمر كبير جدا”.

وأشادت اوساكا بفترة توقف نشاط التنس لمدة خمسة أشهر بفعل جائحة كورونا، حيث حصلت على فرصة لتصفية ذهنها والتركيز ، كما نضجت كثيرا منذ فوزها بلقبها الأول في الجراند سلام عبر بطولة فلاشينج ميدوز في 2018، لتصبح حاليا الرياضية الأعلى أجرا حول العالم.

وأوضحت اللاعبة اليابانية “”حياتي دائما كانت تدور حول التنس خاصة بعد بلقبي السابق في أمريكا المفتوحة، وتيرة الأمور بدأت في الإسراع بشكل تلقائي دون أن يكون هناك أي مجال للإبطاء”.

وأشارت: “الحجر الصحي بالتأكيد منحني الفرصة للتفكير مليا بشأن الأمور، ما الذي أريد إنجازه، ما هي الطريقة التي أحب أن يتذكرني بها الناس، دخلت هاتين البطولتين بهذه العقلية، أعتقد أن ذلك ساعدني كثيرا”.

وحصدت اوساكا لقب فلاشينج ميدوز مساء السبت بفوزها على البيلاروسية المخضرمة فيكتوريا ازارينكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى