بعد 223 يوما.. ريوس يعود إلى دورتموند

(د ب أ)-توووفه

تعرض ماركو ريوس للإصابة يوم 4 شباط/فبراير الماضي خلال المباراة التي ودع فيها فريقه بوروسيا دورتموند منافسات كأس ألمانيا لكرة القدم أمام فيردر بريمن في وقت كانت فيه مدرجات الملاعب ممتلئة ولم يكن فيروس كورونا يهدد البلاد.

والآن، وبعد غياب 223 يوما، يعود ريوس أخيرا لفريقه في نفس المسابقة، في المباراة التي يلتقي فيها دورتموند مع دويسبورج، الناشط بالدرجة الثالثة، غدا الاثنين في ملعب لن يكون ممتلئا بالجماهير بسبب قواعد مكافحة الوباء.

ولكن لا يتوقع أن تكون الظروف المختلفة ستزعج ريوس في عودته، وقال لوسين فافر مدرب الفريق أن قائد الفريق ريوس متحمس للغاية.

وقال فافر بعد أن شارك ريوس في 70 دقيقة وسجل هدفا في مباراة ودية أمام سبارتا روتردام يوم الاثنين الماضي :”إنه جاهز. كلنا سعداء بعودته”.

ويتوقع أن يشارك ريوس في مباراة الغد ولكن لم يتضح بعد ما إذا كان فافر سيجعله يشارك في المباراة منذ بدايتها أم كبديل.

وفي البداية، كان يتوقع أن يغيب ريوس لأربعة أسابيع بسبب مشاكل عضلية ولكن الإصابة لم تختف حتى بعد النهاية المتأخرة للموسم الماضي بسبب فترة التوقف إثر تفشي فيروس كورونا، لم تسمح له بالعودة في محاولة باءت بالفشل في حزيران/يونيو.

هذا ليس شيئا جديدا على ريوس الذي تعرض للعديد من الإصابات وفي المتوسط لعب 20 مباراة من أصل 34 مباراة في الموسم الواحد بالدوري الألماني (بوندسليجا) على مدى السنوات الست الأخيرة، كما غاب عن منافسات كأس العالم 2014 وبطولة أمم أوروبا 2016.

وأكد مايكل زورك المدير الرياضي: “إن ماركو هو قائدنا وسيظل كذلك. هذا بديهي في بوروسيا دورتموند”.

كما أن جيوفاني رينا، الموهبة الكبيرة التي حلت محل ريوس في غيابه، كان سعيدا للغاية بعودة ريوس.

وقال رينا: “بالطبع كانت الأمور ستكون أسهل بالنسبة لي إذا لم يكن ريوس في كامل صحته. ولكن عودته تخلق روحا إيجابية بالفريق”.

وأضاف: “إنه ليس قائدنا فقط، إنه أيضا على رأس قائمة اللاعبين الذين أتطلع إليهم. إنه يساعدني كثيرا، داخل وخارج الملعب”.

وسيكون دورتموند في حاجة ليكون ريوس بصحة جيدة إذا أرادوا تحدي بايرن ميونخ، حامل اللقب، للتتويج بالنودسليجا بداية من الموسم المقبل.

ولكن في البداية تأتي مباراة الكأس أمام دويسبورج، حيث أن مدرب هذا الفريق تورستين ليبرخنشت رحب بعودة ريوس.

وقال: “سعيد بعودته. في النهاية، إنها أنباء جيدة ، خاصة وأن أحد اللاعبين التي تحب كرة القدم الألمانية مشاهدتهم، أصبح بصحة جيدة مرة أخرى”.

ولعب ريوس مع دورتموند منذ 2012  وهو رمز مهم للفريق حتى لو لم يلعب. وكنتيجة لهذا، لم يكن هناك أي مناقشات حول الاعتماد على لاعب لديه إصابات أقل بدلا منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى