هاميلتون يقف على بعد انتصار واحد من رقم شوماخر

 (د ب أ) – توووفه

توج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بسباق جائزة توسكاني الكبرى الذي أقيم اليوم الأحد على مضمار موجيلو في إيطاليا ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 .

واستعاد هاميلتون توازنه بعد بداية متواضعة ليفرض تفوقه في السباق الذي شهد رفع الرايات الحمراء مرتين، ويصبح على بعد انتصار واحد من معادلة الرقم القياسي للأسطورة الألماني مايكل شوماخر المتمثل في تحقيق 91 انتصارا في فورمولا-1.

وأنهى هاميلتون السباق في المركز الأول متفوقا على زميله فالتيري بوتاس، بينما اعتلى أليكس ألبون سائق ريد بول المنصة للمرة الأولى، بعدما أحرز المركز الثالث في أول سباق فورمولا-1 يقام على مضمار موجيلو، المملوك لفيراري، والذي شهد تدخل سيارة الأمان في اللفة الأولى بعدما خرجت سيارتان عن مسار المضمار.

وبعدها بدقائق، رفعت الرايات الحمراء إثر حادث تصادم لأربع سيارات.

وكان بوتاس قد انتزع الصدارة من زميله هاميلتون في وقت مبكر من السباق، لكن هاميلتون حامل لقب بطولة العالم استعاد تفوقه وتجاوز زميله الفنلندي ثم حافظ على تفوقه طوال السباق الذي شهد رفع الرايات الحمراء مجددا في مرحلة لاحقة.

ورفع هاميلتون الفارق الذي يتفوق به في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم أمام زميله بوتاس إلى 55 نقطة، بعدما حقق الانتصار السادس خلال تسعة سباقات أقيمت حتى الآن في بطولة العالم هذا الموسم.

ويتطلع هاميلتون، المتوج بطلا للعالم ست مرات، إلى معادلة الرقم القياسي للأسطورة شوماخر، المتمثل في التتويج بلقب بطولة العالم سبع مرات.

ويمكن لهاميلتون معادلة الرقم القياسي لشوماخر المتمثل في تحقيق 91 انتصارا في فورمولا-1، عبر سباق الجائزة الكبرى الروسي المقرر في سوتشي بعد أسبوعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى