دومينيك تيم يتطلع إلى مزيد من المجد

(د ب أ) – توووفه

بعد أن حقق دومينيك تيم الحلم الذي انتظره لفترة طويلة وأحرز أول ألقابه في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى بفوزه مساء الأحد ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز)، يتطلع النجم النمساوي إلى مزيد من المجد في البطولات الكبرى ويشعر بأنه جاهز جسديا لخوض التحدي المقبل رغم قصر الفترة المتبقية على انطلاق منافسات فرنسا المفتوحة (رولان جاروس).

وحول تيم تأخره بمجموعتين أمام الألماني ألكسندر زفيريف إلى انتصار مثير 2-6 و4-6 و6-4 و6-3 و7-6 (8-6) مساء أمس الأحد في المباراة النهائية لأمريكا المفتوحة.

ويتبقى أمام تيم أسبوعين فقط قبل خوض منافسات فرنسا المفتوحة، التي وصل إلى الدور النهائي في نسختيها السابقتين وخسر في المرتين.

ويشعر تيم كأن ثقلا أزيح من فوق كتفيه بعدما توج أخيرا بأحد ألقاب جراند سلام، وذلك في رابع مباراة نهائية له في البطولات الكبرى، كما يشعر بالثقة قبل خوض منافسات الملاعب الرملية.

وقال تيم الذي أصبح أول لاعب من مواليد التسعينيات يتوج بلقب في بطولات جراند سلام :”الأمر المهم هو استعدادي الذهني. بالطبع لم أمر من قبل بمثل هذا الموقف. لقد حققت هدفا كبيرا للغاية. ولا أعرف كيف سيكون شعوري في الأيام المقبلة.”

وأضاف: “وفي الوقت نفسه أتوقع أن تكون الأمور أكثر سهولة بالنسبة لي الآن في البطولات الكبيرة، حيث ارتبط في ذهني أنني قدمت مسيرة رائعة حتى الآن، لكن هدفا كبيرا كان ينقصني حتى الآن.”

وتابع: “وبعد تحقيق هذا الهدف، أعتقد وأتمنى أنني سأكون أكثر هدوءا وسألعب بحرية أكبر في البطولات الكبيرة.”

واعترف ثيم بأنه عانى من بعض التوتر في بداية المباراة النهائية أمس الأحد وكذلك خلال المجموعة الخامسة الحاسمة التي شعر خلالها بألام واستدعى مدربه، قبل أن يفرض تفوقه ليحسم المباراة واللقب لصالحه.

وقال تيم، الذي أصبح أول لاعب نمساوي يتوج بلقب الفردي في تاريخ أمريكا المفتوحة، إنه شعر بأن العزيمة كانت أقوى من الجسد خلال المباراة.

ونظرا لكون ثيم المصنف الثاني للبطولة كما أنه يتفوق على زفيريف 7 / 2 في عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات بينهما، كان النجم النمساوي يعد المرشح الأوفر حظا قبل المباراة لكنه عانى من التوتر في ظل مخاوفه من الهزيمة للمرة الرابعة في مباراة نهائية ببطولات جراند سلام.

وقال ثيم “أعتقد أن هذا كان مشكلة لأنه تسبب في توتر لي في البداية. ربما لم يكن أمرا جيدا أنني وصلت إلى النهائي في مرات سابقة.”

وأضاف :”كنت أتطلع بشدة إلى هذا اللقب، وبالطبع كنت أفكر بأنه في حالة الخسارة، ستكون الهزيمة الرابعة لي دون أي انتصار في المباريات النهائية لجراند سلام. وهو أمر يعلق في الذهن دائما.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى