سلبية جميع عينات السائقين في سباق تور دي فرانس

(د ب أ) – توووفه

أعلن منظمو سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دي فرانس) والاتحاد الدولي للعبة، عن سلبية جميع العينات بعد فحوص فيروس كورونا المستجد التي أُجريت على السائقين في يوم الراحة الثاني، مما يعني أن كل المتنافسين والبالغ عددهم156 بإمكانهم مواصلة الرحلة إلى العاصمة الفرنسية باريس في النسخة رقم 107 من السباق الشهير.

وكشف المنظمون والاتحاد الدولي للدراجات، عن عدم وجود نتائج إيجابية في الفحوص، قبل المرحلة السادسة عشر والتي تقام اليوم الثلاثاء، كما أنه من غير المرجح إجراء فحوصات إضافية.

وتم إجراء 785 فحصا في 22 فريقا في المرحلة الأخيرة من الفحوص، وتنص القواعد على أن في حالة وجود حالتي إصابة بالعدوى في فريق يضم العديد من الموظفين إلى جانب الدراجين الثمانية، فإن ذلك يمكن أن يبعد الفريق بالكامل عن المنافسة.

وفي المرحلة الأولى من الاختبار، عادت أربعة فرق بعينة إيجابية واحدة بين موظفيها، فيما جاءت عينة مدير السباق كريستيان برودوم إيجابية، لكن عينته الآن أصبحت سلبية وسيسمح له بالعودة بعد فترة في الحجر الصحي.

ويتصدر السلوفيني بريموز روجليتش السباق الذي سيختتم بشكل تقليدي في الشانزليزيه يوم الأحد المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى