بايرن يوجه انذارا شديد اللهجة لمنافسيه

(د ب أ)- توووفه

استهل فريق بايرن ميونخ حملة الدفاع عن لقب الدوري الألماني لكرة القدم أمس الجمعة، ووجه إنذارا شديد اللهجة مبكرا لمنافسيه بأنه سيواصل تقديم نفس الأداء الذي قدمه في الموسم الماضي 2019-2020 عندما توج بالثلاثية.

وقال هانسي فليك عقب الفوز الكبير على شالكه (8-0): “قمنا بعمل ممتاز”.

وأضاف: “قبل المباراة قلنا أننا نريد ترك بصمة، وقمنا بهذا بثقة. أردنا أن نظهر أننا جاهزون لهذا الموسم”.

وانتهى موسم بايرن ميونخ الماضي قبل 26 يوما فقط عندما توج بلقب دوري أبطال أوروبا عقب الفوز على باريس سان جيرمان في لشبونة.

وحصل بايرن على فترة راحة قصيرة ثم تدرب لمدة عشرة أيام، ولم يخض أي مباريات اعدادية، قبل بدء الموسم التالي المتأثر بفيروس كورونا بنفس الأداء الذي اختتم به الفريق الموسم الماضي.

ومدد بايرن سلسلة مبارياته بدون هزيمة لـ31 مباراة في كل المسابقات (وسجل 103 هدفا في هذه الفترة) وخاض21 مباراة بالدوري، ليؤكد أنه المرشح الأبرز لنيل اللقب للمرة التاسعة على التوالي.

وقال بنيامين ستامبولي قائد شالكه عن بايرن: “ربما يكون أفضل فريق في العالم”، بينما أكد باستيان أوتشيبكا مدافع شالكه أن بايرن: “أفضل بكثير منا”.

وسجل سيرج نابري ثلاثة أهداف (هاتريك) كما سجل ليروي ساني، نجم شالكه السابق، أول أهدافه مع الفريق في أولى مبارياته.

وحصل الثنائي على رقمي 7 و10 على قميصيهما ليعيدا ذكريات الجناحين الأسطوريين فرانك ريبيري وآرين روبين.

وقال فليك: “لدينا سرعة مذهلة في الهجوم”، ولكنه حذر ” فزنا بالمباراة الأولى، دعونا نتمهل “.

وصنع ساني هدفين لنابري، وأعرب عن سعادته بمباراته الأولى مع بايرن.

وقال عقب تغييره لمواصلة تعافيه التدريجي من قطع بالرباط الصليبي: “أريد أن أبذل قصارى جهدي بالطبع، أرغب دائمافي مساعدة الفريق في الفوز”.

ولم يكن شالكه قادرا على مجاراة إيقاع بايرن وأسلوبه وقوته أو مهاراته، وكان في بعض الأحيان يكتفي بدور المشاهد في ملعب أليانز أرينا، الذي كان خاليا من الجماهير رغم أنه كانت هناك آمال بحضور 7500 مشجع.

وأجبر معدل الإصابات المتزايد بفيروس كورونا في مدينة ميونخ على إلغاء هذه الخطط، ومع ذلك، فإن النتيجة المذلة لشالكه أذيعت تليفزيونيا على الهواء مباشرة في البلاد بشكل مجاني.

وسجل روبرت ليفاندوفسكي، هداف الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، هدفا من ركلة جزاء، كما وصنع هدفين لليون جوريتسكا وتوماس مولر، وسجل أيضا جمال موسيالا (17 عاما) هدفا.

وجاءت الهتافات من وفد بايرن ميونخ الذي تواجد في المدرجات الذي اعترف بالتحول السريع من الموسم الماضي بدون أن يفقد الفريق الحافز.

وقال أوليفر كان الرئيس المنتظر لبايرن ميونخ: “من المذهل كيف بنى الفريق بشكل فوري على أدائه في الموسم الماضي. حقيقة أن الفريق قادر بالفعل على تقديم مثل هذا الأداء يستحق كل التقدير”.

ويواجه بايرن ميونخ فريق أشبيلية الإسباني يوم الخميس المقبل في كأس السوبر الأوروبي ببودابست، ثم يواجه مضيفه هوفنهايم يوم الأحد بالدوري، ثم بوروسيا دورتموند في كأس السوبر الألماني يوم 30 أيلول/سبتمبر ليختتم بداية الموسم الجنونية التي استمرت 12 يوما.

والقلق الشديد لدى بايرن ميونخ، وربما يكون الأمل الوحيد للمنافسين المحتملين بوروسيا دورتموند ولايبزج، هو أن طاقته قد لا تدوم، خاصة وأن اللاعبين الدوليين يخوضون مباراتين كل اسبوع تقريبا حتى شهر أيار/مايو المقبل.

وبالنسبة لشالكة، كانت هذه هي ثاني أكبر خسارة يتعرض لها الفريق، حيث سبق وخسر (0-11) في عام 1967 من بوروسيا مونشنجلادباخ.

وهذه الخسارة مددت رقم الفريق القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية التي يفشل فيها في تحقيق الفوز إلى 17 مباراة وتجعله مرشحا قويا للهبوط.

وقال المدرب ديفيد فاجنر: “كانت أصعب مباراة في الموسم بالنسبة لنا. لدي ثقة في إمكانيات الفريق”، ولكن المدافع أوتشيبكا، قال أن النتيجة غير مقبولة، وأضاف: “سنواجه فيردر بريمن الأسبوع المقبل ولا يمكن أن نقدم مثل هذا الأداء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى