إيطاليا تسمح بالعودة الجزئية للجماهير

(د ب أ) – توووفه

قررت الحكومة الإيطالية السماح بالعودة الجزئية للجماهير إلى الاستادات مع مراعاة إجراءات السلامة والوقاية من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك بعد أن سمحت السلطات في منطقتي إيميليا روماجنا وفينيتو بحضور عدد محدود من الجماهير في ثلاث مباريات بالجولة الأولى من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وذكرت إذاعة “راديو 1” العامة مساء اليوم السبت أن قرار الحكومة، الذي يقضي بالسماح بحضور ألف مشجع كحد أقصى في المباراة الواحدة وذلك حتى السابع من تشرين أول/أكتوبر المقبل، جاء تلبية لطلب عاجل من رابطة الدوري الإيطالي.

وسارت سلطات إقليم فينيتو اليوم على خطى سلطات جاره إقليم إيميليا رومانيا التي أعلن حاكمها ستيفانو بوناتشيني أمس الجمعة إلغاء قرار الإغلاق الذي صدر في أذار/مارس الماضي، عندما دخلت إيطاليا في إغلاق شامل وتوقفت الرياضة لمدة ثلاثة أشهر ونصف الشهر حيث تسبب الوباء في وفاة أكثر من 35 ألف شخص.

وظلت الملاعب خالية مع استئناف الموسم في حزيران/يونيو والذي انتهى مطلع آب/أغسطس الماضي.

وكتب لويجي دي سيرفو المدير العام للرابطة في مذكرة مساء أمس الجمعة: “الوضع الذي نمر به مع بداية الموسم خيالي”.

وأضاف: “في تموز/يوليو قدمنا بروتوكولا مفصلا يقع في أكثر من 300 صفحة لإعادة فتح الملاعب بشكل جزئي بأقصى درجات الآمان. ولكن إلى جانب القرار الشرعي (أمس الجمعة) من إقليم إيميليا رومانيا، تسود الفوضى بداية الدوري”.

ويسمح مرسوم بوناتشيني بحضور ألف مشجع لمباراة بارما أمام نابولي غدا الأحد، والسماح لنفس العدد بحضور مباراة ساسولو وكالياري.

وسيتم تطبيق نفس الإجراء على الديربي الذي يجمع بين بولونيا وبارما يوم 28 أيلول/سبتمبر الجاري، بينما سيشاهد أكثر من ثلاثة آلاف شخص سباق الجائزة الكبرى بإيمولا ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا-1 يوم 31 تشرين أول/أكتوبر المقبل والأول من تشرين ثان/نوفمبر.

ويتطلب الإجراء تسجيل المشاهدين عبر الإنترنت، والذين يجب عليهم الحفاظ على المسافة الآمنة، وارتداء الأقنعة وأن يظلوا جالسين خلال المباراة، بدون حمل أعلام أو لافتات.

وجاءت الإشارة بإمكانية إعادة فتح الملاعب بشكل جزئي مساء أمس الجمعة من فينشينزو سابادافورا وزير الرياضة، عندما أعلن أن ألف شخص سيسمح لهم بدخولملعب فورو إيطاليكو في العاصمة لمشاهدة الدور قبل النهائي والنهائي لبطولة روما لأساتذة التنس، المقرر إقامتهما يومي الأحد والاثنين المقبلين.

رغم أنه لم يذكر كرة القدم، قال سابادوفارا: “البداية بالدور قبل النهائي والنهائي في التنس (في روما)، سيسمح بحضور ألف مشجع لكل الأحداث الرياضية التي تقام في الملاعب المفتوحة.. خطوة أولى لكنها تعني الكثير تجاه عودة الجماهير، نأمل أن تعود الحياة الطبيعية الرياضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى