بوجبا وسانشيز يقودان انتفاضة يونايتد ويؤجلان تتويج السيتي بلقب البريميرليج

 

  • (د ب أ)- توووفه

 

قلب مانشستر يونايتد تأخره بهدفين نظيفين في الشوط الأول إلى فوز ثمين للغاية 3 / 2 على جاره ومضيفه مانشستر سيتي اليوم السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليؤجل يونايتد تتويج جاره بلقب المسابقة حتى إشعار آخر.

ولقن مانشستر يونايتد مضيفه درسا قاسيا على استاد “الاتحاد” بمدينة مانشستر وحرمه من حسم لقب المسابقة قبل المباريات الست الأخيرة لكليهما ليحرم يونايتد جاره ومنافسه العنيد من رقم قياسي مثير فيما يتعلق بعدد المباريات المتبقية لأي فريق بعد حسم لقب المسابقة.

ووجه يونايتد صفعة جديدة إلى سيتي لتكون الثانية في غضون خمسة أيام فقط بعدما خسر سيتي أمام ليفربول الإنجليزي صفر / 3 يوم الأربعاء الماضي في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 71 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثاني مقلصا الفارق إلى 13 نقطة مع مانشستر سيتي المتصدر.

ويدين مانشستر يونايتد بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو بالفضل في هذا الفوز الثمين إلى لاعبيه التشيلي أليكسيس سانشيز والفرنسي بول بوجبا حيث صنع الأول هدفين وشارك في صنع هدف آخر فيما سجل بوجبا اثنين من الأهداف الثلاثة للفريق في الشوط الثاني.

وأنهى مانشستر سيتي الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما فينسنت كومباني والألماني إلكاي جوندوجان في الدقيقتين 25 و30 .

وفي الشوط الثاني ، رد يونايتد بثلاثة أهداف متتالية سجلها بوجبا في الدقيقتين 53 و55 والمدافع كريس سمولينج في الدقيقة 69 ليؤجل حسم اللقب حتى إشعار آخر.

وكان مانشستر سيتي بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة في مباراة اليوم ليحرز لقب البطولة دون انتظار لنتائج باقي المراحل المتبقية.

ولكن فريق مورينيو وجه لطمة قوية للفريق صاحب الرداء السماوي وحرمه من الاحتفال باللقب مبكرا كما تمثل الهزيمة اليوم ضربة كبييرة لمعنويات سيتي قبل مواجهة ليفربول منتصف هذا الأسبوع في إياب دور الثمانية الأوروبي.

ومنذ ديسمبر 2013 لم يتعرض أي فريق يدربه جوارديولا للهزيمة بعد تقدمه بهدفين في المباراة.

وبدأت المباراة بنشاط هجومي ملحوظ من الفريقين مع تفوق نسبي لأصحاب الأرض الذين سعوا لحسم المباراة مبكرا.

واستغل الإسباني ديفيد سيلفا هجمة سريعة لمانشستر سيتي في الدقيقة الخامسة ومرر الكرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى ولكن الكرة ارتطمت أمام المرمى مباشرة بيد أشلي يونج لاعب مانشستر يونايتد الذي سقط أرضا قبل وصول الكرة إليه فيما رفض الحكم الاستجابة لمطالب لاعبي مانشستر سيتي باحتساب ضربة جزاء وأشار باستمرار اللعب.

وأثار الحكم حفيظة أصحاب الأرض مجددا في الدقيقة التاسعة بعدما سقط يونج نفسه فوق المهاجم رحيم ستيرلنج أثناء محاولة ستيرلنج لدخول منطقة الجزاء فيما أشار الحكم إلى استمرار اللعب مجددا.

وواصل مانشستر سيتي ضغطه الهجومي على جاره الذي اعتمد في هجومه على المرتدات السريعة التي لم تسفر عن أي فرص حقيقية.

وترجم مانشستر سيتي تفوقه التام إلى هدفين متتاليين في وسط الشوط الأول بتوقيع فينسان كومباني والألماني إلكاي جيوندوجان في الدقيقتن 25 و30 .

وجاء الهدف الأول اثر ضربة ركنية لعبها ليروا ساني وانقض عليها كومباني بضربة رأس قوية وسط لاعبي مانشستر يونايتد لتخترق المرمى من فوق الإسباني ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا.

ولم يمهل سيتي ضيفه أي فرصة لإعادة ترتيب الصفوف حيث باغته بالهدف الثاني مستغلا تمريرة طولية غير متقنة من دي خيا قطعها ساني وبدأ بها هجمة لأصحاب الأرض وصلت منها الكرة إلى جيوندوجان وسط منطقة الجزاء حيث استدار بالكرة خادعا دفاع مانشستر يونايتد قبل تسديد الكرة زاحفة في الزاوية البعيدة الصعبة على يسار دي خيا ليكون الهدف الثاني للفريق.

وواصل مانشستر سيتي ضغطه الهجومي في الدقائق التالية مع تفوق واضح على ضيفه وجاره يونايتد.

وأهدر رحيم ستيرلنج فرصة تسجيل الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 36 اثر هجمة سريعة منظمة للفريق.

وتجددت الفرصة لستيرلنج في الدقيقة 41 اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة لعبها ليروا ساني من الناحية اليسرى ومرت من خلف جيوندوجان لتصل إلى ستيرلنج الذي لعبه بيسراه ضعيفة في يد الحارس الإسباني ديفييد دي خيا.

ووصلت الكرة على رأس جيوندوجان أمام مرمى مانشستر يونايتد في الدقيقة 43 لكنه لعبها في يد دي خيا مباشرة لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدفين نظيفين.

وبدأ مانشستر يونايتد الشوط الثاني بمحاولات هجومية مكثفة أملا في تعديل النتيجة وسدد الفرنسي بول بوجبا كرة قوية من مسافة بعيدة ولكن إديرسون مورايس حارس مرمى مانشستر سيتي أمسك الكرة بثبات.

ورد سيتي بهجمة سريعة منظمة في الدقيقة 51 مرر منها ديفيد سيلفا الكرة بينية إلى ستيرلنج الذي مررها بدوره إلى جيوندوجان المندفع داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية ولكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيسر وخرجت لضربة مرمى.

وأسفرت محاولات مانشستر يونايتد عن هدفين رائعين في الدقيقتين 53 و55 بتوقيع بوجبا ليجدد أمل الفريق في المباراة.

وتلاعب التشيلي أليكسيس سانشيز بدفاع مانشستر سيتي على حدود منطقة الجزاء في الناحية اليمنى ثم لعب الكرة عرضية وهيأها أندير هيريرا بصدره إلى بوجبا داخل منطقة الجزاء فلم يتوان النجم الفرنسي في تسديد الكرة داخل المرمى على يسار مورايس.

وواصل يونايتد محاولاته ليسجل هدف التعادل الذي لم يتأخر كثيرا حيث استغل الفريق هجمة مرتدة سريعة ومرر بوجبا الكرة إلى نيمانيا ماتيتش الذي مررها بدوره إلى أليكسيس سانشيز ليلعبها الأخير طولية عالية قابلها بوجبا المتحفز أمام المرمى بضربة رأس نموذجية أسكن بها الكرة في المرمى على يمين مورايس الذي فشل في الوصول للكرة.

وأثار الهدف الثاني حفيظة أصحاب الأرض ليعود سيتي إلى مبادلة جاره وضيفه يونايتد الهجوم في الدقائق التالية بحثا عن هدف التقدم.

وسدد جيوندوجان ضربة حرة في الدقيقة 65 ولكن الكرة مرت فوق عارضة مرمى دي خيا مباشرة.

ولكن رد يونايتد كان قاسيا حيث سجل مدافعه كريس سمولينج هدف التقدم للفريق في الدقيقة 69 .

وجاء الهدف اثر ضربة حرة من الناحية اليسرى لعبها أليكسيس عاليا لتصل إلى سمولينج المندفع أمام مرمى مانشستر سيتي والذي قابل الكرة بتسديدة مباشرة بيمناه إلى داخل المرمى.

وشعر الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي بحرج موقفه بعد أخر فريقه ودفع بلاعبيه البلجيكي كيفن دي بروين والبرازيلي جابرييل جيسوس في الدقيقة 72 بدلا من ديفيد سيلفا وبرناردو سيلفا.

وبعدها بأربع دقائق فقط ، ألقى جوارديولا بآخر أوراقه الرابحة ودفع بالمهاجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو في الدقيقة 76 بدلا من جيوندوجان.

وتدخل الحكم في الوقت المناسب لفض الاشتباك بين لاعبي الفريقين اثر تدخل عنيف من أشلي يونج مع أجويرو لمنعه من الانفراد بالحارس ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء لأجويرو.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه فيرناندينيو بسبب الاشتباك مع لاعبي مانشستر يونايتد.

ولم يتردد الحكم بعدها بدقيقتين في إنذار بوجبا لإعاقة أجويرو المندفع بالكرة والذي أثار النشاط في أداء سيتي بمجرد نزوله.

وواصل سيتي ضغطه الهجومي في الدقائق الأخيرة من المباراة ولكن الفريق واجه سوء حظ كبير حيث ضاعت منه أكثر من فرصة للتعادل.

وكانت أبرز هذه الفرص عندما تصدى دي خيا لضربة رأس من أجويرو في الدقيقة 89 وأبعد الكرة لركنية تجددت منها الفرصة لأصحاب الأرض ولكن ستيرلنج سدد الكرة في القائم قبل أن يبعد الحارس الكرة عن مرماه لينتهي اللقاء بالفوز الثمين لمانشستر يونايتد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى