جوردان يشكل فريقا في سباقات ناسكار 

(د ب أ)-توووفه

شكل أسطورة كرة السلة الأمريكية مايكل جوردن، فريقا جديدا لسباقات ناسكار للسيارات، سيبدأ التنافس اعتبارا من عام 2021، وأعلن ضم بوبا والاس، السائق الوحيد ذي البشرة السمراء في سباقات ناسكار.

ويخوض جوردان التحدي في سلسلة كأس ناسكار لسباق السيارات بالشراكة في الفريق مع صديقه السائق ديني هاملين، حسب ما أعلناه في بيانين منفصلين.

وقال جوردان، المتوج بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ست مرات، في بيان نشره نادي تشارلوت هورينتس المملوك له :”تاريخيا، عانت سباقات ناسكار فيما يتعلق بالتنوع وكان هناك القليل من الملاك السود.”

وأضاف: “بدا التوقيت مثاليا في ظل تطور ناسكار وتشجعيها للتغيير الاجتماعي أكثر فأكثر… أرى هذا بمثابة فرصة لتعليم جمهور جديد وفتح المزيد من الفرص لذوي البشرة السوداء في السباقات.”

وكانت سباقات ناسكار قد شهدت في حزيران /يونيو حظر العلم الكونفيدرالي، الذي يعتبره الكثير من الأمريكيين رمزا للعنصرية، حيث كان مستخدما وقت الحرب الأهلية الأمريكية، والتي شهدت صراعا بشأن مستقبل العبودية.

وجاء هذا القرار بعد الاحتجاجات الواسعة التي أثيرت في الولايات المتحدة وحول العالم في وقت سابق من العام الجاري ضد التمييز وعنف الشرطة تجاه السود، وذلك في أعقاب حادث مقتل المواطن الأمريكي ذي الأصول الأفريقية جورج فلويد لدى القبض عليه من قبل رجل شرطة أبيض في الولايات المتحدة في 25 أيار/مايو.

وفي حزيران/يونيو الماضي، كان سائقو سلسلة سباقات ناسكار وأفراد الطواقم المعاونة قد أبدوا دعمهم للسائق الأمريكي بوبا والاس، عبر استعراض في ولاية ألاباما، وذلك بعد العثور على حبل معلق كمشنقة في جراج سيارته.

وبعد التحقيقات، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف.بي.آي) أن الأمر لم يكن جريمة كراهية بحق والاس وإنما كان ذلك مجرد حبل معلق منذ العام الماضي واتخذ ذلك الشكل حيث كان يستخدم لفتح باب الجراج، لكن والاس والمعنيين بسباقات ناسكار أبدوا إصرارا على موقفهم.

وسيكون جوردان المالك الرئيسي للفريق الجديد حيث يمتلك هاملين نسبة أقلية وسيواصل المنافسة مع فريق “جو جيبس ريسينج” في سلسلة كأس ناسكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى