رومينيجه يكشف جدول أعماله مع بايرن

(د ب أ)- توووفه

يملك كارل هاينز رومينيجه ثلاث نقاط رئيسية في جدول أعماله خلال آخر 15 شهرا له كرئيس لمجلس إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم.

ليس لدى رومينيجه أي شكوك بشأن موعد رحيله النهائي عن النادي البافاري في 31 كانون أول/ديسمبر 2021، لكنه يريد في هذه المرحلة، تسليم الراية إلى أوليفر كان، حارس مرمى بايرن ومنتخب ألمانيا السابق، الذي سيخلفه في منصبه.

قال رومينيجه في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بمناسبة عيد ميلاده الخامس والستين بعد غد الجمعة “أنا متأكد من أنه (أوليفر كان) سيكون رئيسا تنفيذيا جيدا”.

لم تغير جائحة فيروس كورونا المستجد خطط رومينيجه لإنهاء فترة عمله في بايرن ميونخ بمجرد نهاية عقده الحالي.

وقال رومينيجه: “ليس لدي أي سيناريو آخر في ذهني ، ولا أفكر أيضا في ترك منصبي من قبل”.

أضاف رومينيجه “أنا لا أعتبر نفسي فردا لا يمكن الاستغناء عنه. إنه جزء من الحياة أن أتركها في مرحلة ما وأن تثق فيمن سيخلفونك”.

لعب رومينيجه لبايرن ما بين عامي 1973 و1984، ثم أصبح نائبا للرئيس في 1991، ورئيسا لمجلس إدارة النادي عام 2002، لكن قيامه “بمهمة ما” مستقبلا في بايرن أمر لا يشغل تفكيره أيضا.

وأشار رومينيجه “لا أعرف ما سأفعله اعتبارا من الأول من كانون ثان/ يناير 2022. لكنني أيضا لست خائفا”.

واستبعد رومينيجه تماما أن يتولى منصبا في الاتحاد الألماني لكرة القدم أو أي منظمة دولية أخرى، حيث رد بشكل قاطع “أنا غير مناسب على الإطلاق لمنصب في أي اتحاد”.

وفي الوقت الحالي، مازال رومينيجه، مهاجم بايرن وفريق إنتر الإيطالي ومنتخب ألمانيا الغربية السابق، لديه “ثلاثة أمور على وجه الخصوص” في جدول أعمال النهائي.

أولا، يسعى رومينيجه للاحتفاظ بالمسار الصحيح الخاص بالنجاح على أرض الملعب، وتكرار الإنجاز التاريخي الذي حققه بايرن في الموسم الماضي بالحصول على الثلاثية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا)، حيث قال “هناك أيضا شيء للاحتفال به في عام 2021”.

ويعتقد رومينيجه أن هانزي فليك مدرب بايرن الحالي، هو أحد الأسباب الرئيسية لنجاح الفريق في الموسم الماضي، حيث تولى مسؤولية الفريق خلفا للمدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، وقاده للتتويج بالثلاثية للمرة الثانية في تاريخ النادي الألماني.

وأكد رئيس مجلس إدارة بايرن “لقد كانت ضربة حظ لبايرن عندما تولى هانزي تدريبه في تشرين ثان/ نوفمبر الماضي. كان الأمر كما لو أن شخصا ما قد أضاء الضوء مرة أخرى. نحن محظوظون وهانزي رجل رائع”.

والنقطة الثانية على الأجندة النهائية لرومينيجه تتمثل في التغلب على أزمات فيروس كورونا.

وقال رومينيجه: “ينبغي أن ندير هذا الأمر من أجل أن يكون لدينا وضع مالي جيد مثل العام الماضي” ، مضيفًا أنه يعتقد أن جائحة فيروس كورونا سوف تضرب بقوة جميع الأندية الأوروبية .

والنقطة الثالثة والأخيرة تتعلق بمن سيخلفه في منصبه.

وقال إن التدريب الإضافي لكان هو “أمر شخصي هام . عندما أسلم الراية في نهاية عام 2021 ، يجب أن يكون الانتقال سلسا”.

واختتم رومينيجه حديثه قائلا “من المهم بالنسبة له أن يدمج أفكاره مع خبرتي. وبهذه الطريقة سيكون مستعدا لإبقاء بايرن على المسار الصحيح كما تمكنت لحسن الحظ من ذلك طوال ولايتي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى