اللجنة تتحفظ على دوري المراحل السنية .. وباعمر يوضح

توووفه- خليل التميمي

أبدت اللجنة المكلفة بعمل تصور للمسابقات المحلية للموسم الرياضي 2020-2021 عدم رضائها عن قرارات الاتحاد العماني لكرة القدم ورابطة الدوري العماني حول عدم الالتزام ببعض من توصيات اللجنة المكلفة وخاصة دوري المراحل السنية.

وبخصوص ذلك قال الشيخ المهندس حسين باعمر رئيس نادي الاتحاد عضو اللجنة: “بداية أود أن أشكر أخواني أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العماني لكرة القدم على ثقتهم باختيارهم أعضاء هذه اللجنة، والتي ضمت في عضويتها أيضا زملائي الأخوة الشيخ سيف الخليلي رئيس نادي بوشر، والمهندس سيف الشكيلي رئيس نادي بهلاء، وعادل الفارسي رئيس نادي صحم، وذلك بوضع التصورات للموسم الرياضي القادم 2020-2021، وتباحث تلك التصورات مع الأخوة باتحاد الكرة في إطار الشراكة بين الأندية والاتحاد بهذا الجانب”.

وأضاف:” اجتمعت اللجنة مع الأخوة في الاتحاد ممثلة في الأمانة العامة ولجنة المسابقات ورابطة الدوري العماني، وتم وضع التصورات من الجانبين، وكان هناك توافق كبير فيما يتعلق بأغلب هذه المقترحات، خصوصا تاريخ انطلاقة الموسم الكروي القادم، ونظام المسابقة في بطولة كأس جلالة السلطان، وبطولة دوري الدرجة الأولى”.

وتابع: “فيما يتعلق بنظام المسابقة في دوري عمانتل فقد كان هناك عدة مقترحات وارتأن اللجنة أن يحدد الاتحاد التصور المناسب بما يتناسب مع روزنامة المنتخبات بحيث لا يؤثر على مشاركات منتخباتنا الوطنية خارجيا، وهذا من مسؤولية الأندية الوطنية اتجاه المنتخبات”.

وأشار باعمر إلى أن اللجنة تؤكد على توصيتها المرفوعة إلى الاتحاد والمتعلقة بإلغاء دوري المراحل السنية والاكتفاء ببطولة كأس الاتحاد تحت 21 عام، موضحا أن أغلب الأندية لا تمتلك سوى ملعب واحد للتدريبات مما يصعب تطبيق البرتوكول الطبي، والذي قد يتسبب في زيادة إصابات فيروس كورونا بين اللاعبين والإداريين.

واختتم: “نؤكد على الاتحاد توصيتنا بإلغاء مسابقات المراحل السنية، والاستفادة من المبالغ المخصصة في تنظيمها لدعم الأندية لتعزيز المكافآت لأندية دوري عمانتل والدرجة الأولى” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى