بيرسبوليس والتعاون يبلغان دور ال 16 بدوري أبطال آسيا

(د ب أ) – توووفه

اقتنص فريقا بيرسبوليس الإيراني والتعاون السعودي، بطاقتي التأهل لدور الستة عشر من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك عقب فوزهما على الشارقة الإماراتي والدحيل القطري 4/ صفر و 1 / صفر على الترتيب ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة بالمسابقة.

وتأهل بيرسبوليس كمتصدر للمجموعة بعدما اكتسح الشارقة الإماراتي 4  /صفر.

وتقدم بيرسبوليس عن طريق خليل زاده في الدقيقة الثانية، ثم أضاف عيسى آل كثير الهدف الثاني في الدقيقة 41.

وفي الدقيقة 44 سجل وحيد أميري الهدف الثالث لبيرسبوليس، فيما أختتم مهدي عبدي قرا رباعية فريقه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

ورفع بيرسبوليس رصيده إلى عشر نقاط في صدارة ترتيب المجموعة ، فيما تجمد رصيد الشارقة عند سبع نقاط في المركز الرابع والأخير.

وفي المباراة الثانية، فاز التعاون على الدحيل 1 / صفر.

وسجل ميتشيل ديوك هدف المباراة الوحيد للتعاون في الدقيقة 86.

ورفع التعاون رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على الدحيل صاحب المركز الثالث بالرصيد ذاته.

وسيواجه فريق بيرسبوليس الإيراني، فريق السد القطري صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة، فيما سيكون التعاون على موعد مع مواطنه النصر متصدر المجموعة الرابعة في منافسات دور الستة عشر التي ستقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وتستضيف قطر منافسات بطولة دوري أبطال غرب آسيا بنظام الدورة المجمعة، التي انطلقت في 14 أيلول/سبتمبر الجاري، وتستمر حتى الثالث تشرين أول/أكتوبر المقبل، بموجب قرار الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى