لجنة التخطيط والمتابعة بالأولمبية العمانية تبحث الملفات المؤجلة

مسقط- توووفه

عقدت لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العُمانية اجتماعها الثالث لهذا العام برئاسة محسن بن حمد المسروري، حيث تم استعراض العديد من الملفات الهامة المؤجلة ومن ضمنها الدورات الرياضية المؤجلة في ظل جائحة كورونا، وإعادة برمجة وجدولة الأهداف الاستراتيجية الموضوعة في ظل التعديلات التي أجريت على المواعيد.

يأتي ذلك في إطار التنسيق القائم بين اللجنة الأولمبية العُمانية والاتحادات واللجان الرياضية بما يضمن استمرار إعداد منتخباتنا الوطنية استعدادًا للمشاركة في الدورات الإقليمية والقارية والدولية خلال العام القادم.

واستعرضت اللجنة أهمية التواجد في هذه الدورات بالشكل المناسب بعد معرفة ما هو متاح للمنتخبات الوطنية من مسابقات تأهيلية ضمن الخطط والأهداف التي وضعتها الاتحادات واللجان الرياضية.

تم كذلك استعراض المواعيد والتواريخ المعدلة بعد تأجيل الدورات إلى العام القادم وأبرزها دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين (طوكيو 2021م)، ودورة الألعاب الآسيوية الشاطئية (سانيا – الصين)، ودورة الألعاب الرياضية الثالثة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ( الكويت)، بالإضافة إلى الدورة الخامسة للتضامن الإسلامي (تركيا)، ودورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة (تايلند)، وأخيرًا دورة الألعاب الآسيوية للشباب (الصين).

ورفعت اللجنة التوصيات المناسبة لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية لتثبيت المشاركة في الدورات الرياضية بما يتوافق مع المعايير والأسس الفنية الموضوعة والمعتمدة للمشاركات الخارجية.

إلى جانب دراسة وتحليل المستويات الفنية للاعبين في ظل عدم تنفيذ الخطط الموضوعة بشكل دقيق نتيجة للظروف الاستثنائية، وعلى أن يتم العمل نحو تهيئة الظروف المتاحة لتعويض هذا الانقطاع الجزئي لتدريبات منتخباتنا الوطنية في إطار برنامج عمل مشترك وتعاون وثيق مع الاتحادات واللجان الرياضية وأجهزتها الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى