سينر يفجر أولى مفاجآت فرنسا المفتوحة

(د ب أ)-توووفه

فجر لاعب التنس الإيطالي الشاب يانيك سينر مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بالبلجيكي ديفيد جوفين من الدور الأول للبطولة لتكون أولى المفاجآت الكبيرة في البطولة التي افتتحت فعالياتها اليوم الأحد.

وتأهل سينر إلى الدور الثاني بالفوز على جوفين المصنف الحادي عشر للبطولة 7-5 و6-0 و6-3 ليكون أول فوز له في رولان جاروس على الإطلاق.

وأقيمت المباراة أمام عدد محدود من الجماهير في المدرجات طبقا للقيود المفروضة من الحكومة الفرنسية بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

وتسمح الحكومة الفرنسية بحضور ألف مشجع على أكبر تقدير خلال جميع مباريات اليوم الواحد مجتمعة.

ويلتقي سينر في الدور الثاني مع الفرنسي بنيامين بونزي المتأهل من الأدوار التمهيدية للبطولة والذي تغلب على الفنلندي إميل روسوفوري 6-2 و6-4 و4-6 و6-4.

كما فجر الأمريكي سيباستيان كوردا المتأهل من الأدوار التمهيدية للبطولة مفاجأة أخرى اليوم وأطاح بالإيطالي أندرياس سيبي المصنف الثامن عشر على العالم سابقا حيث تغلب عليه 6-2 و4-6 و6-3 و6-3 في الدور الأول للبطولة.

ويلتقي كوردا في الدور الثاني مع مواطنه جون إيسنر المصنف 21 للبطولة والذي لم يجد صعوبة كبيرة في التغلب على الفرنسي إليوت بنشتريت المشارك في البطولة ببطاقة دعوة (وايلد كارد) 6-4 و6-1 و6-3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى