ارتفاع ضحايا حادث حافلة فريق هوكي بكندا إلى 15 قتيلا

 

 (إفي) – توووفه

 

ارتفعت حصيلة ضحايا حادث سير تعرضت له حافلة كانت تقل فريق هوكي في منطقة ساسكاتشوان غربي كندا إلى 15 قتيلا ، وفقا لما أعلنته الشرطة المحلية.

ووقع الحادث الجمعة في منطقة تيسديل بساسكاتشوان الواقعة على بعد ألفين و800 كيلومتر تقريبا من تورونتو، وأسفر عن مصرع 14 شخصا في مكان الأحداث بينما توفي شخصا آخر السبت متأثرا بجراحه، ليرتفع عدد الضحايا إلى 15.
كما أسفر الحادث عن إصابة 13 شخصا يرقد العديد منهم في حالة خطر.

وينتمي الضحايا لفريق هامبولدت برونكوس للهوكي وكانوا في طريقهم لخوض مباراة أمام يبوين هاكس في ساسكاتشوان.
وقدم رئيس فريق هامبولدت برونكوس، كيفن جارينجر مؤتمرا صحفيا الليلة الماضية قال خلاله والدموع في عينيه إن بلدة برنوكوس الصغيرة التي ينتمي إليها الفريق “تشعر بالصدمة” إزاء الحادث.
ووقع الحادث حين اصطدمت شاحنة ضخمة بحافلة الفريق التي كانت تقل 29 شخصا بينهم السائق، في طريقها إلى ساسكاتشوان.

واصطدمت المركبتان في تقاطع بين طريقين، حيث كانت الحافلة متجهة شمالا وقاطعتها الشاحنة التي كانت متوجهة غربا.
وعلى الرغم من أن السلطات لم تتعرف بعد على هويات الضحايا، أكدت أسر خمس منهم على الأقل وفاة ذويهم ومن بينهم مدرب الفريق وعدد من اللاعبين تراوحت أعمارهم بين 16 و20 عاما.

ونجا سائق الشاحنة من الحادث دون إصابات ورغم اعتقاله في البداية، أفادت الشرطة المحلية بأنه تم إطلاق سراحه لاحقا، لكنها حذرت في نفس الوقت من أن التحقيقات ما زالت جارية وقد تستغرق أشهر قبل التعرف على ملابسات الحادث.

وهز هذا الحادث كندا بآسرها حيث يعد الهوكي رياضة قومية والكثير من الشباب يمارسونها خلال فصل الشتاء وينتقلون عبر البلاد لخوض مباريات.
وقدم رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو تعازيه لأسر الضحايا، وقال “لا أستطيع أن أتخيل حالة أبائهم، قلبي مع كل المتضررين من هذا الحادث الفظيع”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى