بايرن يصطدم بطموح دورتموند في سوبر “تضميد الجراح”

(د ب أ)-توووفه

بعدما مني كل منهما بالهزيمة في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) مطلع هذا الأسبوع، يمتلك كل من بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند الفرصة الذهبية لاستعادة الاتزان ونغمة الانتصارات والتخلص سريعا من آثار هذه الهزيمة.

ويلتقي الفريقان غدا الأربعاء على استاد “أليانز آرينا” بمدينة ميونخ في مباراة كأس السوبر الألماني.

وأكدت سلطات مدينة ميونخ أمس الاثنين أن المباراة ستقام بدون حضور الجماهير في ظل تزايد عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد في المنطقة.

ويتطلع بايرن إلى الفوز في المباراة ليتوج بلقبه الخامس في 2020 بعد ثلاثية الموسم الماضي (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) ولقب السوبر الأوروبي الذي أحرزه الأسبوع الماضي بالفوز على أشبيلية الإسباني.

وتلقى بايرن صدمة كبيرة بالهزيمة الثقيلة 1-4 أمام مضيفه هوفنهايم أمس الأول الأحد في الدوري الألماني (بوندسليجا) لتكون أول هزيمة للفريق منذ فترة طويلة.

وكان بايرن حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 32 مباراة متتالية بمختلف البطولات قبل هذه المباراة كما جاءت هذه الهزيمة لبايرن أمام هوفنهايم بعد 23 انتصارا متتاليا في مختلف البطولات.

وجاءت هزيمة بايرن أمس الأول على يد هوفنهايم الذي يقوده المدرب سيباستيان هونيس ابن شقيق أولي هونيس الرئيس السابق لنادي بايرن والرئيس الشرفي الحالي للنادي البافاري.

وقاد سيباستيان هونيس الفريق الثاني لنادي بايرن للفوز بلقب دوري الدرجة الثالثة في ألمانيا الموسم الماضي.

وخاض بايرن أمس الأول الأحد مباراته أمام هوفنهايم بعد 48 ساعة فقط من عودته إلى ألمانيا بعد الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي في العاصمة المجرية بودابست والتي تغلب فيها على أشبيلية في الوقت الإضافي ليحرز لقبه الرابع في 2020.

ولكن بايرن يدرك جيدا أنه لا وقت أمامه للراحة أو الاستشفاء في هذا الموسم المزدحم تماما بالمباريات في ظل تأجيل العديد من البطولات وتأخير بداية الموسم الحالي بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد والتي تسببت في توقف الفعاليات الرياضية في معظم أنحاء العالم لعدة أسابيع في وسط الموسم الماضي.

وقال مانويل نوير حارس مرمى وقائد فريق بايرن بعد الهزيمة أمام هوفنهايم: “لن نبحث عن أعذار… هذا هو ما ينتظرنا هذا الموسم. سنخوض مباراة كل أيام قليلة. نعلم هذا”.

وأضاف: “لهذا، لا يمكننا الحديث عن مدى الإجهاد الذي نعانيه. علينا تقبل هذا”.

وكانت مباراة كأس السوبر تمثل دائما افتتاحا رسميا للموسم الجديد ولكنها تأجلت إلى ما بعد بداية الموسم الحالي للبوندسليجا في ظل اضطراب الروزنامة المحلية والدولية نتيجة وباء “كورونا”.

ويخوض دورتموند المباراة غدا بصفته صاحب المركز الثاني في الموسم الماضي بالبوندسليجا وذلك في ظل فوز بايرن بكل من لقبي البوندسليجا وكأس ألمانيا.

والتقى الفريقان ست مرات في آخر ثماني نسخ من كأس السوبر الألماني واقتسما الألقاب الستة بالتساوي حيث حصد كل منهما اللقب ثلاث مرات قبل مباراتهما السابعة غدا في آخر تسع نسخ من البطولة.

وفي النسختين الأخريين من آخر تسع نسخ للبطولة ، خسر بايرن أمام فولفسبورج بركلات الترجيح في 2015 ولكنه فاز على إنتراخت فرانكفورت 5 / صفر في نسخة 2018 .

وكانت آخر مواجهة سابقة بين بايرن ودورتموند على لقب السوبر عندما التقيا في نسخة العام الماضي وتوج دورتموند باللقب بعد الفوز 2 / صفر على بايرن.

ويتطلع دورتموند الآن للدفاع عن لقبه في السوبر والتخلص من آثار الهزيمة 0-2 أمام مضيفه أوجسبورج في البوندسليجا يوم السبت الماضي.

وقال السويسري لوسيان فافر المدير الفني لدورتموند إنه لا يرغب في إضاعة الوقت في التفكير بهذه الهزيمة ولكنه قد يجري بعض التعديلات على خط الهجوم الشاب الذي فشل في مواجهة دفاع أوجسبورج المنظم.

وبدأ دورتموند مباراة أوجسبورج بكل من جودي بيلينجهام وجادون سانشو وجيوفاني ريينا وإيرلنج هالاند ، وجميعهم ولدوا في 2000 أو بعد ذلك.

واعترف فافر بأن فريقه احتاج إلى تغيير اللعب بشكل أكبر وإلى “المزيد من الصبر” أمام مثل هؤلاء المنافسين.

وأشاد ميكايل زورك المدير الرياضي لدورتموند بفريق بايرن مشيرا إلى أنه النموذج الذي يتعين على دورتموند الاحتذاء به حيث يطمح دورتموند في العودة لمنصات التتويج بالألقاب الكبيرة التي لم يعرفها منذ فوزه بلقب كأس ألمانيا في 2017.

وصرح زورك إلى صحيفة “فرانكفورتر ألجمينه تسايتونج” الألمانية قائلا: “في الموسم الماضي، شاهدنا بايرن تحت قيادة المدرب هانزي فليك وهو مستعد بشكل خاص لبذل 100 بالمئة من جهده على أرض الملعب في كل وقت”.

وأضاف: “وبالطبع، نود السير في نفس الاتجاه أيضا”.

وربما لا يكون انضباط وقوة بايرن محل تساؤل أو شك ، ولكن مع حصول الفريق على أقل قدر ممكن من الراحة منذ فوزه بلقب دوري الأبطال الأوروبي في 23 آب/أغسطس الماضي وحتى بداية الموسم الحالي ، يعاني لاعبوه الدوليون من الإجهاد في ظل ضغط المباريات وتلاحقها.

ومنح فليك الراحة للبولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف الفريق خلال مباراة هوفنهايم كما يحتاج لاتخاذ قراره بمن سيلعب ومن سيحصل على قسط من الراحة في مباراة الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى