النصر يهزم الأهلي

(د ب أ) – توووفه

تأهل فريق النصر السعودي إلى الدور قبل النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عقب فوزه على مواطنه أهلي جدة 2 / صفر، اليوم الأربعاء، ضمن مباريات دور الثمانية بالمسابقة الجارية حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.

وتقدم النصر عن طريق جونزالو مارتينيز في الدقيقة 13، قبل أن يضيف عبد الفتاح عسيري الهدف الثاني في الدقيقة 55.

وسيواجه النصر الفريق الفائز من مواجهة دور الثمانية الأخرى والتي تجمع فريقي بيرسبوليس الإيراني وباختاكور الأوزبكي، اليوم الأربعاء.

وتستضيف الدوحة منافسات غرب آسيا بدوري الأبطال، حيث انطلقت المنافسات في 14 من أيلول / سبتمبر الجاري وتختتم في الثالث من الشهر المقبل.

وبدأت المباراة بضغط كبير من جانب النصر الذي سعى منذ الدقيقة الأولى إلى استغلال الثغرات في دفاع الأهلي من أجل تسجيل هدف التقدم.

وشكل هجوم النصر بقيادة المغربي عبد الرزاق حمد الله تهديدا كبيرا على دفاع الأهلي وحارس مرماه محمد العويس.

على الجانب الأخر قاد السوري عمر السومة والألماني ماركو مارين هجوم الأهلي بحثا عن تسجيل هدف التقدم الباكر.

وفي الدقيقة 13 نجح النصر في تسجيل أول أهداف المباراة، بعدما توغل لاعبه خالد الغنام في منطقة جزاء الأهلي مراوغا أكثر من لاعب، ليمرر الكرة إلى جونزالو مارتينيز الذي وضع الكرة في شباك العويس مسجلا الهدف الأول.

وبعد الهدف تواصل ضغط النصر الذي بات المستحوذ الأكبر على المباراة، فيما تراجع الأهلي بشكل ملحوظ إلى منطقة جزاءه خشية تلقي هدف أخر.

وحاول السومة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 30 بعدما تلقى كرة عرضية ليوجهها بضربة رأس بتجاه مرمى براد جونز حارس النصر، لكن الأخير نجح في التقاط الكرة بنجاح.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم النصر 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني دخل الأهلي في المباراة بقوة محاولا تسجيل هدف التعادل، لكن التسرع في إنهاء الهجمات كان سببا في عدم نجاح محاولاته.

على الجانب الآخر، حافظ النصر على خطوطه الدفاعية من هجمات الأهلي، كما بادل منافسه الهجمات.

وفي الدقيقة 55 وبعد عمل جماعي كبير وتمريرات متبادلة بين لاعبي النصر، وصلت الكرة إلى عبد الفتاح العسيري داخل منطقة الجزاء، ليسجل الهدف الثاني للنصر.

بعد الهدف فتح الأهلي خطوطه واتجه للهجوم بشكل أكبر على مرمى منافسه، تاركا المساحات خلفه، والتي استغلها النصر وكاد أن يسجل أكثر من هدف من خلالها.

وبمرور الوقت أصاب الإجهاد لاعبي الأهلي الذين بذلوا جهدا خارقا في محاولاتهم للعودة في المباراة، فيما وزع لاعبو النصر مجهودهم على اللحظات الأخيرة للمباراة حتى اطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز النصر 2 / صفر وتأهله للدور قبل النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى