الإنتر يحل ضيفا على لاتسيو ونابولي يتأهب ليوفنتوس

(د ب أ) – توووفه

بعدما سجل إنتر ميلان تسعة أهداف خلال أول مباراتين له في الموسم الجديد من الدوري الإيطالي لكرة القدم، يتطلع الفريق إلى مواصلة التألق التهديفي عندما يحل ضيفا على لاتسيو مساء الأحد في المرحلة الثالثة من الدوري والتي تشهد صدام نابولي المتصدر مع يوفنتوس حامل اللقب في اليوم نفسه.

وتغلب إنتر ميلان على بينفينتو، الصاعد حديثا للدرجة الأولى، (5-2) أمس الأربعاء ضمن مباريات مؤجلة من المرحلة الأولى شهدت أيضا فوز أتلانتا على مضيفه لاتسيو (4-1)، ليتفوق أتلانتا في السجل التهديفي على إنتر حيث سجل أتلانتا ثمانية أهداف مقابل ثلاثة أهداف سكنت شباكه، بينما سجل إنتر تسعة أهداف مقابل خمسة أهداف سكنت شباكه.

وقال جيان بييرو جاسبريني، المدير الفني لأتلانتا: “ربما لم نحقق بداية كهذه من قبل. لكننا الآن نركز على مباراة كالياري (التي يخوضها أتلانتا على ملعبه مساء الأحد)، لأن جميع المباريات معقدة.”

وأضاف: “تطوير أنفسنا لا يعني أننا نسعى للقب الدوري. فهذا هو هدف يوفنتوس وإنتر وربما نابولي. ارفض الحديث عن طموح لقب الدوري. ربما يمكننا التحدث بهذا الشأن بعد 20 مباراة مقبلة.”

أما نابولي، فقد سجل ثمانية أهداف ولم تهتز شباكه بأي هدف، كما حافظ كل من هيلاس فيرونا وميلان على نظافة الشباك.

ويتصدر الدوري الإيطالي فرق نابولي وأتلانتا وإنتر ميلان وهيلاس فيرونا وميلان، برصيد ست نقاط لكل منهم.

وأثيرت المخاوف لدى نابولي خلال الأيام الماضية عقب فوز الفريق (6-0) يوم الأحد الماضي على جنوه، الذي كشفت الفحوص عقب المباراة عن تسع حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد صفوفه.

وكانت الجولة الأولى من الفحوص للاعبي نابولي جاءت بنتائج سلبية ولم تكشف عن أي حالة إصابة، وينتظر ظهور نتائج الجولة الثانية من الفحوص التي تقرر لها اليوم الخميس.

وسجل جنوه حتى الآن إجمالي 11 حالة إصابة بين لاعبيه إلى جانب أربع حالات بين الإداريين، وطالب النادي بتأجيل مباراته المقررة أمام تورينو بعد غد السبت.

ولا تزال جائحة كورونا تلقي بظلالها على الاستادات، حيث لا يتم السماح سوى بحضور ألف مشجع في المدرجات خلال المباراة، وذلك في ظل تزايد حالات الإصابة في إيطاليا خلال الأسابيع الأخيرة.

وعلى ملعب “أليانز” في تورينو، يلتقي نابولي مع يوفنتوس الذي أهدر نقطتين خلال أول جولتين تحت قيادة المدير الفني أندريا بيرلو، لكنه لا يزال مرشحا بقوة لانتزاع لقب الدوري الذي هيمن عليه طوال المواسم التسعة الماضية.

وتعادل يوفنتوس مع مضيفه روما (2-2) يوم الأحد الماضي في المرحلة الثانية، وسجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفي الفريق، لكن يوفنتوس عانى من النقص العددي إثر طرد أدريان رابيو في الدقيقة 62 لحصوله على الإنذار الثاني.

وسجل رونالدو حتى الآن ثلاثة أهداف متساويا في ذلك مع أليخاندرو جوميز قائد أتلانتا وأندري جالابينوف لاعب سبيزيا الصاعد حديثا للدرجة الأولى وروميلو لوكاك لاعب إنتر ميلان.

ويعد إنتر ميلان، وصيف بطل الموسم الماضي، أقوى المرشحين لمنافسة يوفنتوس على اللقب هذا الموسم، وزادت هذه التوقعات بعدما فاز الفريق أمس بخماسية وذلك إثر تعديلات تكتيكية من جانب المدير الفني أنطونيو كونتي.

وقال كونتي عقب المباراة أمام بينفينتو: “علينا العمل أكثر من أجل تحقيق التوازن بالفريق، حيث إننا استقبلنا أيضا هدفين (في مباراة أمس). لكنني استمتعت بمشاهدة الفريق وهو يقدم مثل هذا الأداء، وهذه التحركات الهجومية الحاسمة.”

وأضاف: “علينا التحلي بالحماس إزاء حقيقة تواجد مثل هذا الاحترام لإنتر ميلان ولاعبيه وللعمل الذي أقدمه.”

وقدم سبيزيا أداء مقنعا أيضا في مباراته المؤجلة من المرحلة الأولى وتغلب أمس على أودينيزي في عقر داره (2-0)، ليظل أودينيزي بدون رصيد من النقاط، حاله كحال تورينو وسامبدوريا وكروتوني وبارما.

ويواصل سبيزيا مشواره في أول موسم له بدوري الدرجة الأولى، مساء الأحد بلقاء ميلان الذي يتنافس مع ريو افي البرتغالي اليوم الخميس على بطاقة التأهل لدور المجموعات بالدوري الأوروبي.

وفي مباراتين أخريين مساء الأحد، يلتقي بينفينتو مع بولونيا وبارما مع فيرونا، بنما تفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء فيورنتينا مع سامبدوريا وتشهد مساء السبت لقاء ساسولو مع كروتوني وأودينيزي مع روما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى