ميتشلتون-سكوت ينسحب من جيرو دي إيطاليا

(د ب أ)-توووفه

انسحب فريق ميتشلتون-سكوت من النسخة رقم 103 من سباق إيطاليا الدولي للدراجات (جيرو دي إيطاليا) قبل انطلاق المرحلة العاشرة اليوم الثلاثاء، بعدما كشفت الفحوص عن إصابة أربعة أعضاء بالفريق بعدوى فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19 .

وقال برنت كوبلاند المدير العام للفريق: “لسوء الحظ، تلقينا أنباء مساء أمس الاثنين بأن عددا من الفحوص جاءت بنتائج إيجابية وكشفت عن إصابات بعدوى كوفيد-19 بين أعضاء الفريق، وذلك بعد الجولة الثالثة من الفحوص خلال ثلاثة أيام.”

وأضاف: “من منطلق المسؤولية الاجتماعية إزاء دراجينا وموظفينا وكذلك إزاء المشاركين ومنظمي السباق، اتخذنا القرار الحاسم بالانسحاب من جيرو دي إيطاليا.”

وكان سيمون ييتس قائد الفريق قد انسحب من السباق يوم السبت الماضي بعد أن كشفت الفحوص عن إصابته بالعدوى.

وذكر فريق ميتشلتون-سكوت :”هؤلاء المصابين لم تظهر عليهم أعراض.”

وأعلن فريق جامبو-فيسما أن دراجه ستيفن كروشفيك انسحب من السباق الإيطالي، وذلك بعد أن جرى إبلاغ الدراج الهولندي أمس الاثنين بأن الفحوص كشفت إصابته بالعدوى.

وقال كروشفيك: “نحن نتبع داخل الفريق العديد من التدابير لتجنب التلوث. وأشعر بأنني بحال جيد. لا أستطيع تصديق أنني أصبت بالعدوى.”

واضاف: “شعرت بخيبة أمل شديدة إزاء تلقي هذه الأنباء. هو أمر مؤلم أن أضطر للانسحاب من سباق جيرو بهذه الطريقة.”

وأعلن الاتحاد الدولي للدراجات أن دراجا بفريق سنويب أصيب بالعدوى كما أصيب عضو بفريق إنيوس جريناديرز.

وأعلن منظمو السباق أنه تم إجراء 571 فحصا للكشف عن إصابات كورونا، خلال أسبوع واحد من السباق الذي من المفترض أن يستمر حتى 25 تشرين أول/أكتوبر.

وتحوم الشكوك حول السباق الإيطالي، بعد التزايد السريع في عدد المصابين بالعدوى في إيطاليا، حيث تزايد من ألفي إصابة في اليوم الافتتاحي لجيرو دي إيطاليا في الثالث من تشرين أول/أكتوبر إلى أكثر من خمسة ألاف إصابة في اليوم حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى