سيتي يتطلع للثأر من ليفربول ومهمة إيطالية صعبة في مواجهة قطبي إسبانيا بدوري الأبطال

 

 (د ب أ) – توووفه

 

سيكون هناك جبلا يتحتم على مانشستر سيتي تسلقه خلال المواجهة الإنجليزية الخالصة التي تجمعه بضيفه ليفربول غدا الثلاثاء في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

كما يحتاج روما ويوفنتوس الإيطاليين لتعويض تأخرهما بفارق ثلاثة أهداف ذهابا عندما يلتقيان مع برشلونة وريال مدريد على الترتيب في مباراتي الإياب.

ومن المتوقع ألا يواجه بايرن ميونخ المتوج قبل يومين بلقب الدوري الألماني للمرة السادسة على التوالي، صعوبة تذكر في تجاوز عقبة اشبيلية بعدما فاز في مباراة الذهاب التي جرت في إسبانيا بهدفين مقابل هدف.

وأعقب سيتي هزيمته على ملعب ليفربول صفر/3 في دوري الأبطال الاسبوع الماضي، بهزيمة جديدة في مباراة الديربي على ملعب مانشستر يونايتد 2 /3 ليتأجل تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي.
واعترف الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لسيتي بأن فريقه ربما عليه أن يتغير.

وقال جوارديولا “في الشوط الأول أمام يونايتد حاولنا أن نقوم بما اعتدنا عليه طوال الموسم ولكن هذا ربما ليس كافيا للفوز في دوري أبطال أوروبا أو في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

ومن المقرر أن يشارك المهاجم الأرجنتيني سيرخيو اجويرو منذ البداية مع سيتي بعد غيابه عن مباراة يونايتد بسبب الإصابة.

وقد يلجأ جوارديولا للدفع برحيم ستيرلينج منذ البداية بعد أن فضل الدفع بالكاي جوندوجان في مباراة الذهاب أمام ليفربول.

وفضل الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول إراحة هدافه المصري محمد صلاح يوم السبت أمام إيفرتون، ولازال المدرب لا يعرف ما إذا كان سيدفع بصلاح منذ البداية أمام سيتي من عدمه.

ومن المتوقع أن يعود ايمري تشان ليحل محل جوردان هندرسون المصاب كما من المتوقع أن يشارك اندي روبرتسون في خط دفاع ليفربول بعد غيابه عن مباراة إيفرتون.

وقال السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول “بالتأكيد لدينا فرصة ، الأمور لن تكون سهلة للفريقين لكننا عازمون على بذل قصارى جهدنا والتأهل، من أجل النادي ومن أجل الجماهير”.

ويدخل روما مباراته أمام برشلونة بمعنويات منخفضة بعد هزيمته أمام ضيفه فيورنتينا بهدفين دون رد يوم السبت الماضي.

وتكمن صعوبة مواجهة الغد في كون روما قد خسر مباراة الذهاب أمام برشلونة بأربعة أهداف لهدف.

ولم يشارك الجناح الفرنسي الصاعد عثمان ديمبلي مع برشلونة في مباراة الذهاب أمام روما لكنه ظهر بمستوى طيب أمس الأول السبت خلال الفوز على ليجانيس 3 /1.

وقال ارنستو فالفيردي مدرب برشلونة “تعجبني الطريقة التي يلعب بها، كما تعجبني طريقه ضغطه لاستخلاص الكرة واصراره على استعادة الكرة بمجرد فقدها”.

وتحوم الشكوك حول مشاركة سيرجيو بوسكيتس مع برشلونة غدا بسبب الإصابة بعد غيابه عن مباراة ليجانيس وعن تدريبات الفريق أمس الأحد.

ويغيب الأرجنتيني باولو ديبالا هداف يوفنتوس عن مباراة الريال بعد غد الأربعاء بعد تعرضه للطرد في مباراة الذهاب.

وقال ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس “يتبقى 40 يوما على نهاية الموسم وعلينا أن نتحصل على قدر من الطاقة الذي يمكننا من استكمال المهمة، العالم كله سيشاهد مباراة الأربعاء، وعلينا أن نبذل قصارى جهدنا”.

وحاول زين الدين زيدان مدرب الريال أن يقلل من أهمية فوز فريقه على يوفنتوس 3 /صفر في مباراة الذهاب ، قال “هناك حالة من التوهم بأننا وصلنا للمربع الذهبي، لكن ذلك لم يحدث حتى الآن”.
ويواجه اشبيلية مشكلة حقيقية في مساعيه لقلب الطاولة على بايرن بعد هزيمته في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، حيث يفتقد جهود مدافعه سيمون كاير بسبب الإصابة.

وقال كاير “حزين لغيابي عن المباريات الكبرى، ولكن الإصابات جزء من حياة اللاعب”.

ولكن اشبيلية سيستعيد جهود نجم وسطه إيفر بانيجا بعد انتهاء إيقافه، الذي ابعده عن مباراة الذهاب.

ويدخل بايرن المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه بلقب الدوري الألماني للمرة الـ28 في تاريخه عبر الفوز على اوجسبورج يوم السبت الماضي.

وقال كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن “هذا العام نريد الفوز بكل ما هو متاح، الفريق طموح للغاية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى