فليك سيعتمد على تدوير لاعبيه

(د ب أ)- توووفه

قال هانسي فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، أنه سيعتمد على تدوير لاعبي فريقه من أجل “لعب كرة القدم التي يتميز بها الفريق، وأن نطبق أفكارنا بشكل كامل”.

ويأتي ذلك قبل سفر الفريق لمواجهة أرمينيا بيلفيلد غدا السبت.

وقال فليك في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: “هذا يعمل فقط عندما تكون الجاهزية بنسبة مئة بالمئة. إذا لم يستطع لاعب ما تقديم كل ما عنده، سيلعب آخر بدلا منه”.

وسيتم تقييم مدى التدوير قبل كل مباراة.

وقال فليك: “يجب أن نجري التقييم من مباراة لأخرى، لنرى مدى جاهزية كل لاعب. يجب أن نعمل معا، الجهاز الفني واللاعبون”.

وفي المباراة المؤجلة بكأس ألمانيا التي فاز فيها بايرن على دويرين (3-0)، أمس الخميس، لعب بايرن بالبدلاء حيث تمت إعطاء راحة لنجوم الفريق مثل مانوير نوير، وروبرت ليفاندوفسكي، وجوشوا كيميتش، وسيرج نابري، وليون جوريتسكا وآخرين، بسبب خوضهم مباريات مع منتخبات بلادهم.

وكان فليك سعيدا بأداء لاعبيه، وبينهم لاعبو الأكاديمية. ولكن المدرب قد لا يعتمد عليهم كثيرا.

وقال فليك: “رأيت أيضا أن لاعبي الأكاديمية يمكنهم أن يقدموا الحلول للفريق. ولكن مع لاعبي فريق تحت 23 عاما،  فإن تركيزهم منصب على البقاء في دوري الدرجة الثالثة”.

وأثنى فليك على الأداء الجيد الذي قدمته الصفقات الجديدة التي تمت في اللحظة الأخيرة من فترة الانتقالات الأخيرة وهم دوجلاس كوستا، وبونا سار ومارك روكا وإريك ماكسيم تشوبو موتينخ، الذي سجل هدفين أمس.

ويسافر بايرن ميونخ غدا السبت لملاقاة بيلفيلد، وسيتعين على فليك أن يقوم بتدوير الفريق مرة أخرى وهو يضع نصب عينيه مباراة الفريق أمام أتلتيكو مدريد التي تقام الأسبوع المقبل في الجولة الافتتاحية بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

ولدى بايرن جدول مباريات مزدحم حتى عيد الميلاد، حيث يلعب مباريات عدة في منتصف الأسبوع، ولكن فليك يعتقد أن الصفقات الجديدة التي أبرمت في اللحظة الأخيرة من موسم الانتقالات ستمنح الفريق عددا كافيا من اللاعبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى