ألمانيا تعلن عن ملف مشترك لاستضافة مونديال السيدات

(د ب أ)-توووفه

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين، تقدم ألمانيا وهولندا وبلجيكا بملف مشترك لطلب استضافة بطولة كأس العالم 2027 لكرة القدم للسيدات.

وقال فريتز كيلر رئيس الاتحاد الألماني: “بعد بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقررة في ألمانيا، سيشكل مونديال السيدات 2027 علامة بارزة أخرى في تاريخ كرة القدم.”

وفي حالة نجاح الملف، ستكون المرة الثانية التي تستضيف فيها ألمانيا منافسات كأس العالم لكرة القدم للسيدات، بعد نسخة 2011.

وتقام نسخة عام 2023 من البطولة في أستراليا ونيوزيلندا.

ولم يُتخذ القرار بعد بشأن الموعد الذي سيعلن فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن الملف الفائز بحق استضافة مونديال 2027 للسيدات.

وذكر الاتحاد الألماني، أن الاتحادات الوطنية الثلاثة، قدمت بالفعل خطط للبطولة إلى الفيفا وإلى الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

ومن المنتظر إجراء المزيد من المناقشات قبل نهاية العام الجاري، وبعدها تبدأ عملية اختيار المدن التي سترشح لاستضافة الفعاليات.

وقال ميلر: “نحن نتابع رغبة زملائنا الهولنديين ببهجة كبيرة، وسندخل هذا المشروع بكل قوتنا وعن قناعة تامة.”

وأضاف: “نحن نعرف كم العقبات التي تواجهها في سبيل الحصول على استضافة بطولة كهذه. لكننا نستمد التفاؤل إزاء المستقبل من خبرتنا التنظيمية وقوة الاتحاد الألماني الجديد وآفاق التعاون الدولي،فلننظر بتفاؤل للمستقبل.”

واستضافت ألمانيا بطولة كأس العالم لكرة القدم للرجال في عامي 1974 و2006، كما احتضنت العديد من البطولات الرياضية الأوروبية والعالمية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى