جوارديولا: مانشستر سيتي سيتوج بلقب دوري الأبطال قريبا

  • (د ب أ)- توووفه

 

أكد الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي،  الإثنين، أن على فريقه أن يقدم مباراة مثالية  الثلاثاء أمام ليفربول في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا إذا أراد تعويض خسارته بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب.

وقال المدرب الإسباني في المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش المباراة التي ستقام على ملعب الاتحاد، معقل مانشستر سيتي: “بالطبع نحتاج إلى تقديم مباراة مثالية إذا أردنا المرور: خلق فرص وتسجيل أهداف، كل شيء يجب أن يكون مثاليا إذا أردنا التأهل”.

وأصبح مانشستر سيتي، بسبب نتيجة مباراة الذهاب، مجبرا على تحقيق عودة بطولية إذا أراد العبور إلى الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وأضاف جوارديولا قائلا: “يتبقى 90 دقيقة وفي كرة القدم يمكن أن يحدث أي شيء، سنحاول تحقيق هذا وبعد ذلك سنرى ماذا سيحدث”.

وتابع: “علينا أن نركز فيما نقوم به، إذا تلقينا هدفا ليس علينا أن نستسلم، وإذا لم نتمكن من التسجيل سنحاول في فرصة أخرى”.

وأصبح مانشستر سيتي قاب قوسين أو أدنى من حسم لقب الدوري الإنجليزي، ولكنه يدخل إلى مواجهته مع ليفربول بعد تجرعه لهزيمتين متتاليتين: الأولى التي كانت على ملعب انفيلد، معقل ليفربول، والثانية على ملعبه يوم السبت الماضي أمام مانشستر يونايتد (3 / 2) بعد أن كان متقدما 2 / صفر.

وكان فوز مانشستر سيتي على جاره اللدود يعني حسمه للقب الدوري الإنجليزي.

ولكن ورغم ذلك، تعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا هي الهوس الأكبر بالنسبة لمانشستر سيتي خلال الأعوام الأخيرة.

واستطرد جوارديولا قائلا: “نحتاج إلى تحقيق ألقاب في أوروبا وهو أمر معقد، ربما لا يكون ذلك غدا ولكن مع كل ما قام به هذا النادي في العقد الأخير سواء من ناحية المنشآت أو الرغبة في تحقيق هذا، سوف يحدث هذا الأمر، إذا لم يكن هذا في الموسم الجاري ربما يكون في الموسم التالي، ولكنه سوف يحدث أجلا أو عاجلا”.

وتولى جوارديولا المهمة الفنية لمانشستر سيتي الموسم الماضي عقب رحيله عن بايرن ميونخ الألماني وقاده للفوز بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية هذا الموسم، كما يتطلع لحسم لقب الدوري خلال المباراة القادمة في المسابقة.

ولم ينجح المدرب الإسباني في الفوز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا منذ أن حقق هذا اللقب الثمين مع برشلونة الإسباني عامي 2009 و2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى