بيان كاف بشأن مباراة الزمالك والرجاء

(د ب أ)- توووفه

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الخميس تاجيل مباراة الزمالك وضيفه الرجاء البيضاوي المغربي للأول من تشرين ثان/نوفمبر القادم، بعد أن كان مقررا لها بعد غد السبت، في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا على خلفية اضابة لاعبين من الرجاء بفيروس كورونا.

أوضح كاف في بيان رسمي عبر موقعه اليوم أن الرجاء أخطر الاتحاد الأفريقي عن قيام السلطات الصحية المغربية بوضع فريقه قيد الحجر الصحي،  بعد اكتشاف ثمانية لاعبين تم الإعلان عن إيجابية اختبارات فيروس كوفيد – 19 الخاصة بهم.

وأشار كاف إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، فقد تلقى الاتحاد قرارات السلطات المغربية المتعلقة بإلغاء الإذن الممنوح للرجاء بالسفر خارج المغرب، وفرض حالة عزل ذاتية على النادي لمدة أسبوع، حتى 27 تشرين أول/أكتوبر الجاري موعد اختبار المسحة الجديد.

أضاف كاف “نتيجة لذلك لن يتمكن الرجاء من السفر لمصر وخوض مواجهة الإياب التي كان مقررا لها بعد غد السبت، وتم عقد اجتماع تشاوري بين وفد من كاف وسلطات نادي الرجاء والجمعية الملكية المغربية لكرة القدم (الاتحاد المغربي لكرة القدم)، حيث أعاد رئيس نادي الرجاء من جديد تأكيد رغبة ناديه في المشاركة في البطولة حتى نهايتها”.

وتابع “في مواجهة هذا الوضع، ومن أجل حماية نزاهة المسابقة وتعزيز روح التضامن، وافقت اللجنة المنظمة لمسابقات الأندية وإدارة نظام تراخيص الأندية على تأجيل مباراة إياب نصف نهائي دوري الأبطال بين الزمالك والرجاء لتقام في الأول من تشرين ثان/ نوفمبر 2020.

وذكر كاف “في الوقت ذاته، تم الإبقاء على موعد مباراة الأهلي والوداد غدا الجمعة، وكذلك موعد نهائي دوري الأبطال 2019 / 2020 المقرر له في السادس من تشرين ثان/نوفمبر القادم”.

أكد كاف “صحة اللاعبين تمثل بالنسبة لـ(كاف) الضرورة القصوى، وفقا لتوجيهات كاف الصحية الخاصة بجائحة كوفيد – 19 التي تقدم ضمانات لصحة وسلامة اللاعبين والمسؤولين، مع تسهيل العودة لإقامة مباريات كرة القدم”.

شدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “يتطلب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد إجراء تكيفات مؤقتة مع اللوائح بالنظر إلى تطور الجائحة والمعرفة العلمية المتاحة”.

وأضاف “في إطار هذا السياق، لا يمكن تبرير الإجراءات والممارسات المؤقتة المتخذة هنا إلا بمواجهة هذه الظروف الاستثنائية. وبالتالي يمكن أن تتطور القرارات وفقا للحالة”.

كان الرجاء قد أفاد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) أنه بناء علي إختبارات كوفيد – 19 التي خضع لها الفريق أمس الأربعاء وإجراء 40 تحليلا أظهرت النتائج وجود 6 حالات إيجابية لدى اللاعبين، لتضاف للحالات المسجلة سابقا، وليرتفع العدد إلى 14 حالة مؤكدة في صفوف لاعبي الفريق الأول، بالإضافة إلى حالة واحدة في صفوف الطاقم الإداري للفريق الأول.

أكد الرجاء أن الحالات المصابة سوف تخضع للبروتوكول الصحي المعمول به من كل الهيئات الطبية والرياضية لمواجهة فيروس كورونا.

يذكر أن مباراة الذهاب التي جرت يوم الأحد الماضي بملعب (محمد الخامس) بمدينة الدار البيضاء المغربية قد انتهت بفوز الزمالك 1 / صفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى