إنفانتينو يواصل التأكيد على براءته

 (د ب أ)- توووفه

شن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، هجوما إعلاميا آخر، اليوم الخميس، مع استمراره في التأكيد على براءته إزاء الاتهامات الموجهة ضده من جانب السلطات السويسرية.

وخلال مقابلتين مع شبكة (سي إتش ميديا)، وصحيفة (بليك) السويسريتين، بدا إنفانتينو /50 عاما/ مرتاح الضمير في مناقشة مواضيع مختلفة في المقر الرئيسي لفيفا بمدينة زيورخ السويسرية.

وقال إنفانتينو إنه يأسف على انتخابه رئيسا لفيفا عام 2015 “عشر مرات في اليوم. لكنني أقول لنفسي مئة مرة كم هي رائعة هذه الوظيفة”.

من بين المخالفات التي يحتمل أن ارتكبها إنفانتينو، إساءة استخدام الوظيفة العامة ، وخرق السرية الرسمية ، ومساعدة الجناة والتحريض على هذه الأفعال، وذلك على خلفية لقاءات سرية أجراها مع مايكل لاوبر المدعي العام السويسري السابق.

وصرح إنفانتينو لـ(سي إتش ميديا) “سندافع عن أنفسنا ضد هذه التكهنات التي تضر بالسمعة وتقوم على أساس لمزاعم لاوجود لها “، فيما قال لصحيفة (بليك) “لقد سلطوا علي الأضواء دون أن يقولوا ما الخطأ الذي قمت به”.

ويبرر إنفانتينو موقفه قائلا إن فيفا كانت منظمة ضربتها فضيحة عندما تولى رئاسة الاتحاد الدولي، مشددا على أنه كان حريصا على مساعدة السلطات من خلال الاجتماع مع لاوبر.

كما نفى إنفانتينو ارتكاب مخالفات مزعومة بشأن عقود للبث التليفزيوني منحت منذ تواجده بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، ووصف تلك الاتهامات بأنها “محض هراء”.

وشدد إنفانتينو على أن ضميره مرتاح، مضيفا أن لديه أشياء إيجابية فقط يرغب في الكشف عنها.

وأشار رئيس فيفا إلى أنه مع الاعتراف بأن جائحة فيروس كورونا تمثل خطرا على وجود على كرة القدم “لكن رغم ذلك، فإننا في حدود الميزانية بالكامل”.

وأوضح إنفانتينو “الوضع صعب خاصة بالنسبة لكل دولة تعتمد على إيرادات حضور الجماهير للملاعب. من الواضح أن الأمر يتعلق في المقام الأول بصحة جميع السكان”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى