تير شتيجن: انتقلت إلى برشلونة لهذين السببين 

 

 

 (إفي) – توووفه

 

أقر حارس مرمى برشلونة، الألماني مارك آندري تير شتيجن، بعشقه لألوان النادي الكتالوني، الذي قال عنه إنه أكثر من مجرد ناد لكرة القدم بالنسبة له وإنه أصاب بتعاقده مع البلاوجرانا قبل أربعة مواسم.
وصرح تير شتيجن في مقابلة لموقع (ذا بلايرز تريبيون) “من الشرف بالنسبة لي ارتداء ألوان البلاوجرانا، حقا نحن أكثر من مجرد ناد. فالبرسا أكثر بكثير من ناد لكرة القدم بالنسبة لي. المدينة، المشجعون… لا تشعر أبدا بالوحدة”.
وأوضح الحارس الدولي أسباب توقيعه لبرشلونة في موسم 2014-2015 قادما من بروسيا مونشنجلادباخ “قررت التوقيع لسببين في البداية، الأول هو طريقة اللعب لأنني حارس استخدم القدمين كثيرا وهي فرصة بالنسبة لي أن ألعب لفريق يمرر الكرة كثيرا، والثاني عندما تحدث معي (المدير الرياضي السابق للنادي أندوني) زوبيزاريتا عما يعنيه اللعب لهذا النادي العريق وتاريخه الضخم”.
وقال الحارس البالغ من العمر 25 عاما إن الكرواتي إيفان راكيتيتش والبرازيلي رافينيا ألكانتارا كانا يتوليان مسألة الترجمة له في أيامه الأولى بالنادي “فراكيتيتش يتحدث الألمانية ورافينيا الإنجليزية، كانا يساعداني على التأقلم وفهم تعليمات المدرب. لكني كنت أرغب في تعلم الإسبانية للتحدث مع الكل ولهذا حضرت دروسا لتعليم اللغة منذ اليوم الأول لي في برشلونة”.
ويقدم تير شتيجن موسما رائعا مع البرسا ليقوده لنهائي بطولة كأس الملك وللانفراد بصدارة الليجا، كما أن الفريق وضع قدما في نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي بفوزه الكبير بذهاب ربع النهائي على روما الإيطالي 4-1 وسيحل عليه ضيفا الليلة في العاصمة الإيطالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى