باوم : أتمنى أن يحقق شالكه نتيجة إيجابية أمام دورتموند

(د ب أ)- توووفه

يأمل مانويل باوم مدرب فريق شالكه الألماني لكرة القدم أن يحقق فريقه نتيجة إيجابية أمام بوروسيا دورتموند في مباراة الديربي المقرر إقامتها غدا السبت في الدوري الألماني (بوندسليجا) رغم أن الفريق لم يحقق أي انتصار في آخر 20 مباراة بالدوري.

وقال باوم في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: “لدينا شيئا لنقدمه أيضا. بالتأكيد نذهب إلى هناك لتحقيق نتيجة إيجابية”.

ولم يفز شالكه بأي مباراة في الدوري منذ كانون ثان/يناير الماضي، وخسر (0-4) أمام دورتموند في آخر مباراة جمعتهما، كما أن الفريق حقق نقطة واحدة فقط هذا الموسم، الذي خسر فيه شالكه أول مبارياته (0-8) أمام بايرن ميونخ تحت قيادة ديفيد فاجنر.

وحصد شالكه نقطته الوحيدة هذا الموسم في الجولة الماضية بعدما تعادل (1-1) مع يونيون برلين.

وأعرب باوم عن أمله أن يتمكن أحد مساعديه من مساعدة اللاعبين ليكونوا جاهزين لمباراة الديربي: المدافع السابق نالدو، الذي سجل هدف التعادل في المباراة التاريخية عندما تمكن شالكه من قلب تأخره (0-4) إلى تعادل (4-4) في 2017.

وقال باوم: “نريد خطة بدنية وفنية للقاء الديربي، ويمكن لنالدو بكل تأكيد أن يساعد بخبرته”.

وسيفتقد شالكه جهود مارك أوث وسوات سيردار، بالإضافة للحارس رالف فيرمان، ولكن بالنظر لغياب أوث فإن باوم غير قلق.

وأكد: “خطتنا لا تعتمد على من متاح. لدينا الكثير من الإمكانات في الفريق وخاصة في الهجوم. واثق من أننا يمكننا تعويض غياب أوث”.

وأعرب ساشا ريثير منسق الفريق الأول عن آماله بأن يتمكن الفريق من إنهاء سلسلة عدم الانتصارات التي استمرت لأشهر غدا السبت أمام عدد جماهير قليل (300 مشجع) بدلا من 81 ألف مشجع، بسبب محاذير فيروس كورونا.

وقال لشبكتي “أر.تي.ال” و”ان.تي.في”: “نعلم أن مباريات الديربي هي مباريات خاصة للغاية. أي شيء يمكن أن يحدث. بغض النظر عما حدث من قبل أو لم يحدث من قبل. إنها أحيانا تشبه مباريات الكؤوس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى