الجولة الـ 24: السيب يتقدم للقب.. والعروبة يضاعف آمال البقاء

توووفه- لؤي الكيومي

لم تشهد الجولة الـ24 من دوري عمانتل أية تغييرات على مستوى فرق الصدارة، بينما استمرت لعبة الكراسي في المراكز المؤدية للهبوط بعد أن أقيمت 7 مباريات جرت أحداثها على ملاعب المجمع الرياضي بالبريمي واستاد السيب الرياضي واستاد السعادة الرياضي والمجمع الرياضي بصلالة والمجمع الرياضي بنزوى والمجمع الرياضي بالرستاق واستاد الشرطة الرياضي.

وتفوق السيب على نادي عمان وظفار على مسقط وبهلاء على مرباط والعروبة على السويق والرستاق على النصر وفنجاء على النهضة، فيما انتهى لقاء صحار وصحم بالتعادل.

منع متصدر جدول الترتيب نادي السيب المفاجآت المعدّة من نادي عمان، وتفوق عليه بهدف نظيف على أرضية استاد الشرطة.

السيب بقيادة المدرب البرتغالي برونو نجح في كسب الأهم وهي الثلاث نقاط، وحافظ على الفارق النقطي بينه بين أقرب ملاحقيه نادي ظفار عند 5 نقاط، ليواصل السير بخطى واثقة نحو اللقب الأول في تاريخه على مستوى بطولات الدوري، ويفصله فوز وحيد في الجولتين الأخيرتين من أجل تحقيق الحلم المنتظر.

أمّا نادي عُمان فشل في تصحيح مساره وواصل السقوط نحو النفق المظلم المؤدي إلى دوري الأولى، الفريق العاصمي يقبع في المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة.

وواصل ظفار التشبث بأمل تحقيق اللقب بعد أن تفوق على ضيفه مسقط برباعية نظيفة على استاد السعادة الرياضي.

زعيم الكرة العمانية لم يرفع راية الاستسلام مؤكداً تمسّكه بآماله في تحقيق اللقب في لقاء قدّم خلاله ظفار كرة قدم ممتعة، وحظي بها كل من تابع الدقائق الـ90 ، ظفار رفع رصيده إلى النقطة 48 وما زال يتخلف عن المتصدر بـ5 نقاط قبل النهاية بجولتين.

من جانبه أدخل مسقط نفسه في المنطقة الحرجة مواصلاَ المكوث وسط سلسلة نتائجه السلبية في الجولات الفائتة، وبقي رصيده عند النقطة 31 في المركز العاشر.

وخيّم التعادل السلبي على مواجهة صحار وصحم في ديربي الباطنة الذي احتضنه المجمع الرياضي بصحار.

الفريقان فشلا في هز الشباك طيلة دقائق المباراة ليتقاسما النقاط، صحار رفع رصيده إلى النقطة 32 في المركز الثامن، وما زال في عداد المنافسين على الهبوط، بينما أمن صحم موقفه وأكد تواجده في دوري الكبار للموسم التاسع توالياً.

وفاجأ العروبة مضيفه السويق وتغلب عليه بهدف نظيف في مباراة الست نقاط، العروبة جاهد نفسه كثيراً وتغلب على ظروفه وخرج فائزاً لينعش آماله في البقاء من خلال وصوله إلى النقطة 26، من جهته دخل السويق في معضلة حسابات الفرق المهددة بالهبوط، وتجمد رصيده عند النقطة 29 في المركز الحادي عشر.

ولم يرأف بهلاء بحال مرباط المغلوب على أمره، وهز شباكه في 6 مناسبات على أرضية المجمع الرياضي بنزوى.

وعاد فنجاء من أرضية المجمع الرياضي بالنقاط الثلاث بعد فوزه على مضيفه النهضة بهدف نظيف، فنجاء رفع رصيده إلى النقطة 33 في المركز السادس، بينما تجمد رصيد النهضة عند النقطة 34 وما زال في المركز الثالث.

وثبّت الرستاق أقدامه بين الكبار بعد تفوقه على النصر بهدفين دون على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق، عنابي الجبل بوجهه الجديد استجمع قواه وسجل هدفين حسم بهما بقاءه رسمياً بعد أن وصل إلى النقطة 33 في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد النصر عند النقطة 33 في المركز السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى