روما يحقق المعجزة ويطيح ببرشلونة خارج دوري الأبطال

  •  (إفي) – توووفه 

 

نجح فريق روما الإيطالي، في تحقيق “المعجزة” بعدما عوض خسارة الذهاب (1-4) في الكامب نو إلى فوز بثلاثية نظيفة على ضيفه برشلونة الإسباني بملعب الأوليمبيكو  مساء الثلاثاء، في إياب دور الـ8 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليقتنص بطاقة قبل النهائي.

وتحقق الإنجاز بفضل أهداف كل من المهاجم البوسني إدين دجيكو في الدقيقة 6 ولاعب الوسط الإيطالي دانييلي دي روسي في الدقيقة 58 والمدافع اليوناني كوستاس مانولاس في الدقيقة 82، في مباراة سيطر ذئاب روما على معظم مجرياتها.

وافتتح الإيطاليون التسجيل مبكرا عبر دجيكو الذي انسل خلف مدافعي البلاوجرانا وحول تمريرة دانييلي دي روسي الطولية بلمسة واحدة من يسراه إلى داخل شباك تير شتيجن (ق 6).

وبعد بداية الشوط الثاني بقليل، ضاعف ذئاب روما النتيجة عن طريق دي روسي نفسه هذه المرة ومن علامة الجزاء (ق 58).

وحافظ أصحاب الأرض على استحواذهم على الكرة وواصلوا هجماتهم حتى حققوا “الريمونتادا” عبر إحراز الهدف الثالث عن طريق مانولاس الذي استغل ركلة ركنية وحول مسار الكرة برأسه إلى داخل مرمى البرسا بشكل رائع (ق 82).

وكان الفريق الكتالوني قد تفوق بنتيجة 4-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب كامب نو قبل أسبوع، لتذهب بطاقة نصف النهائي إلى روما رغم التعادل في النتيجة الإجمالية (4-4) بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض.

وبذلك، يرافق روما فريق ليفربول الإنجليزي الذي كرر فوزه الليلة أيضا على مضيفه مانشستر سيتي (1-2) بعد فوزه ذهابا بثلاثية نظيفة ليحقق نتيجة إجمالية (1-5).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى