ليفربول في المربع الذهبي لدوري الأبطال بفوز جديد على السيتي

  • (إفي) – توووفه 

 

تأهل ليفربول مساء الثلاثاء لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب مضيفه مانشستر سيتي بعد الفوز على عليه بهدفين لواحد في إياب دور ربع النهائي.

وكان ليفربول تمكن في الفوز بمباراة الذهاب على ملعب أنفيلد بثلاثية نظيفة ليتأهل بنتيجة إجمالية (5-1).

وباغت مانشستر سيتي الضيوف بهدف مبكر في الدقيقة 2 بعد خطأ في التمرير من فيرجيل فان ديك لتتحول إلى مرتدة انتهت عند رحيم ستيرلنج الذي مررها عرضية أرضية للبرازيلي جابرييل جيسوس الذي أودعها الشباك.

وألغى الحكم في الدقيقة 41 هدفا صحيحا لسانيه بداعي التسلل بعد عرضية فشل دفاع ليفربول في تشتيتها بصورة ناجحة.

وأهدر ليفربول فرصة محققة في الدقيقة 45 بعد مرتدة ناجحة انتهت بتمريرة من المصري محمد صلاح لأوكسليد تشمبرلين الذي راوغ إديرسون حارس السيتي لكنه سددها عالية فوق العارضة.

وطرد الحكم الإسباني ماتيو لاهوز مواطنه بيب جوارديولا مدرب مان سيتي بين الشوطين للاعتراض نتيجة لنقاش حدث بينهما في الاستراحة بخصوص الهدف الملغي.

وتمكن صلاح من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة بعد مرتدة وصلت له مررها لمانيه الذي راوغ الدفاع وسقط ليظهر المصري مجددا ويخطفها من أمام الحارس ويودعها في الشباك بصورة مميزة.

ويعد هذا الهدف الثامن لصلاح في البطولة هذا الموسم بالمركز الثاني في قائمة هدافي هذه النسخة مع وسام بن يدر (إشبيلية) وزميله بالفريق روبرتو فيرمينو.

وأضاف البرازيلي فيرمينيو الهدف الثاني للـ”ريدز” بعد خطأ فادح من أوتاميندي في التمرير حيث خطف منه الكرة وانطلق منفردا من الجهة اليسرى وسددها أرضية في المرمى.

وألغى الحكم في الدقيقة 80 هدفا لمان سيتي نتيجة لوجود سانيه في موقف تسلل واضح.

ومرت الدقائق المتبقية وسط محاولات من مان سيتي لإدراك التعادل لكن كلها باءت بالفشل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى