دورتموند: كرة القدم ليست هي محرك الوباء

(د ب أ)- توووفه

وجه نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس، رسالة مفتوحة لجماهير الفريق، ذكر فيها: “إن كرة القدم ليس هي محرك الوباء” وذلك بعد أن تم منع الجماهير مرة أخرى من حضور الأحداث الرياضية بسبب وباء فيروس كورونا.

وذكر النادي: القرار يؤثر علينا بشدة. من الواضح أن كرة القدم المحترفة ليست هي محرك الوباء”.

وأضاف النادي: بصراحة لا يوجد أي شخص يرى الأمر بشكل مختلف. ومع وضع هذا في الاعتبار، من الصعب تقبل أن الحقائق لاتدخل في الحساب “.

وأضاف: “ولكن هذا ما سنفعله في تشرين ثان/نوفمبر المقبل : تقبل الموقف كما هو وأن نواصل فعل الجزء الصغير الخاص بنا لمنع انتشار العدوى”.

وجاء رد فعل دورتموند بعدما أعلنت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل مساء أمس الأربعاء إقامة فعاليات رياضة المحترفين في تشرين ثان/نوفمبر المقبل بدون جمهور، وهو ما يسري أيضا على مباريات الدوري،وحظر فعاليات رياضة الهواة والترفيهية اعتبارا من يوم الاثنين المقبل في محاولة لإبطاء معدلات الإصابة بفيروس كورونا المتصاعدة.

ويمكن للأندية الـ36 التي تنافس في الدوري الألماني (بوندسليجا) والدرجة الثانية أن تواصل اللعب، ولكن بدون جمهور، ولكن سيتم إيقاف رياضة الهواة بشكل كامل طوال فترة الإغلاق .

وكانت أندية عديدة تنافس بالبوندسليجا أكدت أن مبارياتها التي تقام الشهر المقبل ستقام بدون جمهور بداية من عطلة نهاية الاسبوع الحالي.

وكتب نادي هيرتا برلين عبر “تويتر”: لا نعرف ما إذا كان سيسمح للجماهير بالعودة في كانون أول/ديسمبر من عدمه”.

وفي دوري الدرجة الثالثة، فإن من المقرر ان تستضيف المباراة بين دينامو دريسدين وميبين التي تقام السبت المقبل ة 999 مشجعا في الملعب.

وذكرت رابطة الدوري الألماني أن قرار أمس الأربعاء مؤسف للغاية نظرا لأن الأندية والجماهير تحلوا بالمسؤولية فيما يتعلق بمراعاة قواعد النظافة والتباعد كلما أمكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى