الجزيرة يهزم اتحاد كلباء

 (د ب أ)- توووفه

اقتنص الجزيرة انتصاره الأول في بطولة دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم هذا الموسم، بعدما تغلب 2 / صفر على ضيفه اتحاد كلباء اليوم الخميس في افتتاح المرحلة الثالثة للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز الظفرة على ضيفه الفجيرة 3 / 1، والنصر على مضيفه الوصل 3 / صفر.

وارتفع رصيد الجزيرة، الذي تعادل في أول جولتين أمام النصر والظفرة، إلى 5 نقاط في المركز الرابع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما تجمد رصيد اتحاد كلباء عند ثلاث نقاط في المركز العاشر مؤقتا.

وانتظر الجزيرة حتى الدقيقة 82 ليحرز هدفه الأول، الذي جاء عبر النيران الصديقة، بعدما سجل أنتينور جونيور لاعب اتحاد كلباء هدفا بالخطأ في مرمى فريقه.

وعزز الصربي ميلوس كوزانوفيتش تقدم الجزيرة، بعدما أضاف الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 87.

من جانبه، ارتقى الظفرة لصدارة المسابقة مؤقتا، بفوزه الثمين 3 / 1 على ضيفه الفجيرة.

ارتفع رصيد الظفرة إلى سبع نقاط في الصدارة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه بني ياس والشارقة، اللذين يلعبان أمام خورفكان والعين على الترتيب غدا الجمعة في نفس المرحلة.

في المقابل، ظل الفجيرة بلا رصيد من النقاط، ليبقى في المركز الثالث عشر (قبل الأخير).

بادر الفجيرة بالتسجيل عبر لاعبه رولي بونيفاسيا في الدقيقة 15، لكن ميخائيل روشيوفيل أحرز هدف التعادل للظفرة في الدقيقة 41، فيما أضاف دينلسون بيريرا الهدف الثاني للظفرة في الدقيقة 53.

وأطلق الظفرة رصاصة الرحمة على آمال الفجيرة في التعادل، عقب إحراز لاعبه ياسين البخيت الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 81.

وحقق النصر فوزه الثاني على التوالي في البطولة، بعدما تغلب 3 / صفر على مضيفه الوصل.

وارتفع رصيد النصر إلى سبع نقاط في المركز الثاني مؤقتا، بفارق هدف خلف الظفرة، في حين تجمد رصيد الوصل عند ثلاث نقاط في المركز التاسع مؤقتا.

وانتهى الشوط الأول بتقدم النصر بهدف أحرزه سبيستيان تيجالي في الدقيقة 42.

وواصل تيجالي تألقه خلال الشوط الثاني، بعدما أضاف الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 61، قبل أن يحرز ضياء سبع الهدف الثالث في الدقيقة 70.

بدأت مباراة الجزيرة واتحاد كلباء بهجوم مباغت من جانب اتحاد كلباء، الذي هدد مرمى الجزيرة بتسديدة مبكرة من خارج منطقة الجزاء في الثواني الأولى من عمر اللقاء عن طريق ديفيد مارياني، لكن علي خصيف، حارس مرمى الجزيرة، أمسك الكرة بثبات.

فرض الجزيرة سيطرته على مجريات اللقاء، حيث بات الأكثر استحواذا على الكرة، ولكن دون خطورة على المرمى، في الوقت الذي كاد فيه بينل مالابا أن يفتتح التسجيل لاتحاد كلباء في الدقيقة العاشرة، حينما سدد ضربة رأس من متابعة لركنية من الناحية اليمنى، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

حصل الجزيرة على ركلة حرة مباشرة من مكان قريب من منطقة الجزاء في الدقيقة 20، حيث نفذ خلفان مبارك الركلة، لكن الكرة اصطدمت في الحائط البشري.

بمرور الوقت، شدد الجزيرة من هجماته، وأهدر فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 23، حينما تلقى علي مبخوت تمريرة من زايد العامري داخل المنطقة، لكنه ابتعد بالكرة للناحية اليسرى، ومرر كرة عرضية، لكن أبعدها جمال عبدالله، حارس مرمى كلباء ومن بعده الدفاع لركنية لم تستغل.

كاد خلفان مبارك أن يسجل هدف التقدم للجزيرة في الدقيقة 26، عندما نفذ ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى، ليسدد تصويبة مباغتة، واضعا الكرة على يسار جمال عبدالله، الذي أبعد الكرة بصعوبة بالغة.

وأضاع مبارك فرصة أخرى للجزيرة في الدقيقة 30، حيث سدد من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكن عبدالله واصل تألقه وتصدى للكرة باقتدار.

هدأ إيقاع الجزيرة نسبيا، ليمنح الفرصة لاتحاد كلباء لمبادلته الهجمات، حيث أهدر الفريق الضيف فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 36 عن طريق أنتينور جونيور، الذي سدد تصويبة رائعة من داخل المنطقة، لكن خصيف أبعد الكرة لركنية لم تسفر عن شيء.

واصل الجزيرة نشاطه الهجومي خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول، لكنه فشل في تهديد مرمى اتحاد كلباء في ظل التمركز الدفاعي الجيد للاعبيه، لينتهي الشوط بالتعادل بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بهجوم متوقع من جانب الجزيرة، حيث سدد لاعبه عبدالله رمضان من خارج المنطقة في الدقيقة 49، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر، ليرد اتحاد كلباء بهجمة سريعة في الدقيقة التالية انتهت بتصويبة عن طريق ويندرسون كارفاليو، ابتعدت عن القائم الأيسر لمرمى الجزيرة.

أهدر الجزيرة فرصة مؤكدة للتسجيل في الدقيقة 55، حينما انطلق برونو كونسيساو من الناحية اليسرى، حيث راوغ محمد سبيل مدافع كلباء بمهارة فائقة، قبل أن يرسل تمريرة عرضية لزايد العامري، الخالي تماما من الرقابة، الذي سدد ضربة رأس ولكن الكرة ارتطمت في القائم الأيسر.

عاد القائم الأيسر ليقف حائلا أمام نجاح الجزيرة في هز الشباك، بعدما تصدى لركلة حرة من على حدود المنطقة نفذها علي مبخوت في الدقيقة 60.

وأضاع زايد العامري فرصة أخرى مؤكدة للجزيرة في الدقيقة 64، حيث انطلق بالكرة من منتصف الملعب، مراوغا الدفاع، حتى وصل لمنطقة الجزاء، وينفرد بالمرمى، ولكنه سدد برعونة على يمين عبدالله، الذي تصدى للكرة إلى ركنية لم تثمر عن أي جديد.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى رد اتحاد كلباء بهجمة مرتدة أثمرت عن تسديدة لكارفاليو، مرت إلى خارج الملعب.

واصل الجزيرة مسلسل إهدار الفرص، حيث سدد محمد ربيع من داخل المنطقة في الدقيقة 67، غير أن حارس اتحاد كلباء أبعد الكرة لركنية بأطراف أصابعه.

شدد الجزيرة من هجماته بمرور الوقت، وتعددت التمريرات العرضية من كلا الجانبين، لكنها لم تشكل أي فاعلية على المرمى، قبل أن يأتي الهدف الأول للفريق الأبيض، عبر النيران الصديقة في الدقيقة 82.

وأحرز أنتينور جونيور لاعب اتحاد كلباء هدفا للجزيرة، حينما حاول إبعاد ركلة ركنية من الناحية اليسرى نفذها خلفان مبارك، لتصطدم الكرة في رأسه وتسكن الشباك على يسار جمال عبدالله.

رغم التقدم، واصل الجزيرة محاولاته الهجومية، ليحصل على ركلة حرة مباشرة، أحرز منها ميلوس كوزانوفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 87، بعدما وضع قذيفة صاروخية رائعة على يسار جمال عبدالله داخل الشباك.

أهدر مالابا فرصة تقليص الفارق في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعدما تابع تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة علت العارضة بقليل، لينتهي اللقاء، بفوز الجزيرة 2 / صفر على اتحاد كلباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى