دي فرانشيسكو: أنا مجنون .. وليحدث ما يحدث في الدور القادم

 

 (إفي) – توووفه

 

أكد مدرب روما، إوزيبيو دي فرانشيسكو، أن فريقه لن يهدأ وأنه يسعى لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا في كييف، بعد تحقيق الـ(جيالوروسي) معجزة وفوزه إيابا على برشلونة 3-0 في إيطاليا رغم الهزيمة ذهابا 1-4 في كامب نو.

وقال دي فرانشيسكو “نقلت فكرا، أنا سعيد للغاية. هذا اليوم عظيم، لكن لا يكفي. نحن في نصف النهائي، لم لا نقول فليحدث ما يحدث (في الدور المقبل)؟ يجب أن يضع هذا الفريق عينه على نهائي كييف لأن من الصواب فعل ذلك”، خلال المؤتمر الصحفي عقب انتهاء المباراة.

ودخل مدرب فريق العاصمة الإيطالية قاعة المؤتمرات الصحفية بملعب الأوليمبيكو وسط تصفيق حاد من بعض الصحفيين الحاضرين، مؤكدا أن لاعبيه يتعين عليهم التحلي بالطموح لمواصلة التقدم في هذا الموسم الأوروبي.

وكشف دي فرانشيسكو أن أحد مفاتيح الفوز تمثل في الخطة المحددة لخوض المباراة، حيث تخلى المدرب عن طريقته 4-3-3 واعتمد خطة 3-5-2 التي حرمت برشلونة من فرض أسلوب لعبه.

وأبرز “أنا مجنون، لأن أي مدرب يجري هذه التعديلات سيواجه مخاطر جمة. كنت لتقتلونني (في إشارة للصحافة الإيطالية). يروق هذا لي. أشكر اللاعبين على العمل الذي قاموا به، قدموا مجهودا خارقا بأي مقياس”.

بالمثل، أوضح أن روما أجبر حارس البلوجرانا، الألماني تير شتيجن، على لعب الكثير من الكرات وهو ما جعل عملية تناقل البرسا للكرة صعبة.
وكشف دي فرانشيسكو أن فكرة تغيير طريقة اللعب اختمرت في رأسه مساء السبت عقب الهزيمة في الدوري الإيطالي 0-2 أمام فيورنتينا، معربا عن سعادته بالتزام لاعبيه.

كما أبرز المدرب أنه خصص مجهودا كبيرا للعمل من الناحية الذهنية، لا سيما أمام فريق مثل برشلونة لم يخسر ولو مباراة واحدة حتى.
وأوضح “كان أمرا استثنائيا، أمام فريق لم يسبق أن عرف معنى الهزيمة. استعددنا لهذه المواجهة بصورة غير تقليدية، لأن هذه هي الطريقة الوحيدة لإلحاق الهزيمة بالبرسا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى