شيبتيجي ودوبلانتس يتصدران قائمة الترشيحات

(د ب أ) – توووفه

دخل الثنائي جوشوا شيبتيجي وموندو دوبلانتيس، في قائمة مختصرة من عشرة رياضيين، لاختيار الأفضل في العام من بينهم من جانب الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وحطم الأوغندي شيبتيجي (24 عاما) الأرقام القياسية العالمية المسجلة باسم العداء الأثيوبي العظيم كنينسا بكيلي في مسافتي 5000 وعشرة ألاف متر، كما سجل أفضل رقم في خمسة كيلو مترات على الطريق.

وحطم السويدي دوبلانتيس الرقم القياسي العالمي في القفز بالزانة مرتين، ليصل إلى 18ر6 مترا، كما حقق أعلى رقمفي المنافسات في الملاعب المفتوحة ب15ر6 مترا، كما أن السويدي صاحب 20 عاما لم يهزم في  16 منافسة هذا العام.

المرشحون الآخرون هم العداء الأمريكي دونوفان برازير متخصص سباق 800 ، وعداء المسافات المتوسطة الكيني تيموثي تشيريوت ، ولاعب دفع الجلة الأمريكي رايان كروزر ،و بطل العالم الأوغندي لنصف الماراثون جاكوب كيبليمو ،و العداء الأمريكي نواه لايلز ، ورامي القرص السويدي دانييل ستال ، وعداء سباقات الحواجز النرويجي كارستن وارهولم ، ورامي الرمح الألماني يوهانس فيتر.

ستؤدي عملية التصويت الثلاثية بين مجلس ألعاب القوى العالمي وعائلة ألعاب القوى العالمية والمشجعين إلى تقليص عدد المنافسين إلى خمسة قبل اختيار الفائز في الخامس من كانون أول/ ديسمبر.

ومن المقرر أن يتم اختيار المرشحات في فئة السيدات غدا الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى