جراحة ناجحة لكيميتش تبعده للعام المقبل

(د ب أ)-توووفه

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم مساء أمس الأحد، أن لاعب خط وسطه الألماني الدولي جوشوا كيميتش سيغيب عن صفوف الفريق حتى كانون ثان/يناير المقبل بعد خضوعه لجراحة ناجحة في غضروف الركبة.

وغادر كيميتش الملعب باكيا بعد الإصابة خلال المباراة التي فاز فيها بايرن على بوروسيا دورتموند 3-2 أمس الأول السبت في الدوري الألماني للعبة (بوندسليجا).

وقال حسن صالح حميديتش المدير الرياضي لبايرن: “نشعر بالسعادة لأن جوشوا قد يعود لصفوف الفريق بعد أسابيع قليلة… سنمنحه أفضل دعم ممكن خلال فترة التأهيل”.

وكان أنصار الفريق شعروا بالقلق بعد الإصابة خشية أن تكون قطعا في الرباط الصليبي، ولكن التشخيص الطبي والجراحة التي خضع لها اللاعب أكدا أن موسمه لم ينته، ما يمثل نوعا من الارتياح للنادي وللمنتخب الألماني.

وكانت أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد تسببت في تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) إلى منتصف 2021.

ويبرز كيميتش ضمن أقوى اللاعبين وأهم العناصر التي يعتمد عليها بايرن وكذلك المنتخب الألماني.

وتأكد غياب كيميتش بهذا عن مباريات المنتخب الألماني (مانشافت) في الشهر الحالي حيث يستضيف نظيره التشيكي وديا يوم الأربعاء المقبل بمدينة لايبزج الألماني ثم يلتقي نظيره الأوكراني بنفس المدينة بعدها بثلاثة أيام ضمن منافسات بطولة دوري أمم أوروبا.

وبعدها يختتم الفريق مسيرته في المجموعة الرابعة بدوري القسم الأول في دوري أمم أوروبا في ضيافة نظيره الإسباني في 17 تشرين ثان/نوفمبر الحالي.

وكان كيميتش فاز بجائزة أفضل مدافع بأوروبا في استفتاء الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) هذا العام حيث لعب دورا بارزا في فوز بايرن بالثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي.

وقال هانزي فليك مدرب بايرن ميونخ أمس الأول السبت إنه سيكون من الصعب إيجاد من يحل مكان كيميتش.

وكان كورينتين توليسو حل مكان كيميتش بعد خروجه مصابا في مباراة دورتموند ولككنه يختلف بالطبع عن كيميتش الذي يمكنه شغل أي مكان في خط وسط الفريق. كما يبدو الإسباني خافي مارتينيز من البدائل المتاحة لتعويض غياب كيميتش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى