لا لنظام التجمع.. مواعيد جديدة للتصفيات الآسيوية المزدوجة

توووفه – وليـد العبـري

صادقت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مواعيد مباريات التصفيات الآسيوية  المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 ، وكأس آسيا 2023 في الصين، وذلك خلال الاجتماع الثاني للدورة 2019-2023 الذي عقدته اللجنة اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور تراك ووك توان، عبر تقنية فيديو الاتصال.

واتفقت اللجنة على استكمال جميع مباريات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية بحلول 15 يونيو، حيث تقام مباريات الجولتين السابعة والثامنة في مارس، والجولتين التاسعة والعاشرة في يوينو 2021، على أن تنطلق مباريات المرحلة النهائية في سبتمبر 2021.

واتفقت اللجنة على أنه بعد التنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن مباريات المرحلة الثالثة المكونة من 10 جولات سوف تستكمل بحلول نهاية مارس 2022، على أن تقام مباريات الملحق الآسيوي والملحق العالمي في شهري مايو ويونيو 2022، حيث يقام الملحق الآسيوي من مباراة واحدة.

وبهذا تكون لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي قد قطعت الشك باليقين بعدما خرجت العديد من الأقاويل في الأشهر الماضية حول نية الآسيوي إقامة الجولات الأربع المتبقية من المرحلة الثانية للتصفيات المزدوجة بنظام التجمع في الربع الأول من عام 2021، لتستمر بنظامها الطبيعي.

ويستأنف منتخبا قطر وبنغلاديش مباريات التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، بعد تحديد موعد مواجهتهما في 4 ديسمبر القادم.

وستكون المباراة المقررة ضمن الجولة الثامنة، أولى مباريات التصفيات الآسيوية التي تقام خلال عام 2020، بعد المصادقة على قرار تحديد الموعد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادين الوطنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى