كريستيانو ينقذ الريال ويسجل في المباراة الـ11 على التوالي

 

 

 (إفي) – توووفه

 

أنقذ البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد الإسباني وأوصله إلى نصف نهائي دوري الأبطال، بتسجيله في المباراة الـ11 على التوالي في المسابقة.

سار رونالدو على نفس الخط بهز شباك يوفنتوس، الذي لطالما أحرز الأهداف في مرماه بالبطولة الأوروبية، بهدف من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع أوقف به عودة الفريق الإيطالي في النتيجة.

وأصبح “الدون” في هذه النسخة من التشامبيونز أول لاعب يسجل أهدافا في مباريات دور المجموعات الست بإجمالي تسعة أهداف. كما أحرز أهدافا في مواجهتي ثمن النهائي وكذا مباراتي ربع النهائي، ليعزز بذلك الرقم القياسي كهداف للبطولة بـ15 هدفا.

وبات كريستيانو قريبا من تحطيم رقم قياسي آخر يحمل اسمه شخصيا بـ17 هدفا في موسم 2013/2014 من دوري الأبطال، وكذلك رقمه بـ16 هدفا في موسم 2015/2016.

وخاض “صاروخ ماديرا” مباراته رقم 150 في دوري الأبطال أمام اليوفي، وتفصله مباراة واحدة عن تشافي هيرنانديز والذي سيتجاوزه في نصف النهائي ليواصل طريقه نحو رقم 167 مباراة الذي يحمله زميله السابق إيكر كاسياس.

وسجل كريستيانو 27 هدفا في آخر 16 مباراة له مع “الميرينجي” ومنتخب بلاده، وسجل في آخر 11 مباراة متتالية مع الريال بفارق مباراة واحدة عن أفضل سلسلة تهديفية له، كما أنه يمر بأفضل فتراته هذا الموسم ليصبح المنقذ لأبناء الفرنسي زين الدين زيدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى