زيدان يعلق على جزائية الجدل .. ويتطرق لتصريحات جوارديولا

 

 

 

 (إفي) – توووفه

 

أكد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، صحة ركلة الجزاء التي منحت فريقه التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال في الدقيقة 93 من مباراته أمام يوفنتوس الإيطالي اليوم الأربعاء على ملعب “سانتياجو برنابيو” في إياب ربع نهائي البطولة.

وكان الفريق الملكي متأخرا حتى الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بثلاثة أهداف نظيفة، وهو ما كان يعني امتداد المباراة لشوطين إضافيين، قبل أن يسجل رونالدو هدف التأهل للمربع الذهبي.

وقال زيدان في تصريحات بعد المباراة “ركلة الجزاء واضحة. لقد أخبروني أنها صحيحة. لم أر اللعبة. في نهاية الأمر، لقد احتسبها الحكم ولا يمكننا تغيير قراره. ولكني أعتقد أنها صحيحة، لقد انتهى الحديث ونحن في نصف النهائي”.
وأضاف “لقد تأهلنا لنصف النهائي. يوفنتوس قدم مباراة جيدة، بينما لم نظهر بالمستوى المطلوب. آمنا بحظوظنا حتى النهاية، وأعتقد أننا استحققنا التأهل على مدار المباراتين. نحن سعداء”.

كما تطرق زيدان للكلمات التي قالها بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي الثلاثاء التي صرح خلالها بأن أخطاء الحكام كانت مؤثرة في دوري الأبطال، وأن ريال مدريد استفاد من طرد التشيلي أرتورو فيدال خلال مباراة الفريقين في ربع نهائي الموسم الماضي.

وقال في هذا الصدد “لا أهتم بما يقوله جوارديولا، إنه يتحدث عن شيء من الماضي. هل أرد على ما قاله جوارديولا؟ القرارات التحكيمية تكون أحيانا في صالحك وأحيانا أخرى لا، ويجب التزام الصمت. لن أتحدث عن الحكام مطلقا. اليوم، ركلة الجزاء كانت واضحة، والأهم أننا في نصف النهائي”.

كما تحدث المدرب الفرنسي عن برودة أعصاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي تحمل لمدة ست دقائق قبل أن يسدد ركلة الجزاء التي منحت فريقه التأهل للمربع الذهبي: “كريستيانو معتاد على هذه المواقف. لقد سجل الكرة في النهاية، وسنعود لمنازلنا بنشوة التأهل”.

أما عن مباراة اليوم، أقر زيزو بأن الهدف الأول الذي سجله ماريو ماندزوكيتش بعد دقيقتين من البداية أربك حساباتهم. “عندما تستقبل هدفا في البداية، فهذا يربك حساباتنا ويمنح المنافس دفعة معنوية. لقد لعبوا بطريقة جيدة، بينما لم نقدم الأداء المطلوب، وواجهنا بعض الصعوبات من أجل فرض أسلوبنا”.

وأشار “كنت أدرك أننا سنعاني، ولكني لم أتوقع استقبال هدفا في الدقائق الأولى. لقد عانينا، ولكني كنت مؤمنا دائما بحظوظنا في التأهل. أفكر دائما بطريقة إيجابية، وفي النهاية إذا قدر لنا الخروج، فهذا هو الواقع ومن الوارد حدوثه. ولكني كمنت أثق في أننا سنتأهل”.

وحول طرد جانلويجي بوفون، حارس يوفنتوس الإيطالي، وإمكانية خوض آخر مباراة له في دوري الأبطال، قال: “أعتقد أنه لا يستحق الطرد. ولكن لا يمكننا تغيير قرار الحكم. على أي حال، ما حدث في النهاية لن يمحي ما قدمه بوفون لكرة القدم”.
وأتم “إنه لاعب عظيم وعليه التفكير فيما قدمه على مدار مسيرته. من الممكن أن يلعب الموسم المقبل في دوري الأبطال ولا تكون هذه آخر مباراة له”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى