بعد حديد وعماد..لقب ثالث للاعبينا في تاريخ الدوري السعودي

 

  • توووفه – سالم الغافري

بات الحارس الوطني الدولي علي الحبسي ثالث لاعب عماني يحقق لقب بطولة الدوري السعودي لكرة القدم في تاريخ المسابقات السعودية بعد أحمد حديد وعماد الحوسني حين حقق الأول لقب الدوري مع الأتحاد موسم ٢٠٠٩ فيما حقق الثاني اللقب مع النصر موسم ٢٠١٤.

 

ومكن الفوز الذي حققه الهلال ضد الفتح مساء الخميس وهي المواجهة التي شهدت مشاركة الحبسي للمرة الثالثة عشرة هذا الموسم من الظفر بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي، ورغم رحلته الاحترافية الطويلة في الملاعب الأوربية والتي كانت بدايتها مع نادي لين النرويجي عام ٢٠٠٣ وانتهت صيف العام الماضي حين وقع للهلال قادما من ريدينج لثلاثة مواسم لم يسبق للحبسي الفوز بلقب الدوري في جميع الأندية التي مثلها طوال تاريخه.

لدوري الثالث

حفلت الملاعب السعودية بالعديد من الرحلات المتكررة للاعبي المنتخب الوطني حيث كانت البداية الحقيقية مع نادي الرياض عن طريق الثلاثي عماد الحوسني وبدر الميمني وخليفة عايل  عام ٢٠٠٤ وهو نفس العام الذي شهد أيضا وجود أحمد كانو وفوزي بشير مع ناديي الاتفاق والوحدة لتبدأ بعدها هجرة لاعبي المنتخب الوطني نحو الدوري الأفضل على المستوى العربي.

ومثلت تجربتا أحمد حديد وعماد الحوسني مع قطبي جدة الاتحاد والأهلي أبرز تجارب لاعبينا في الملاعب السعودية حيث خاض الأول مع نادي الاتحاد ثلاثة مواسم بداية من موسم ٢٠٠٨ وهو الذي جاء بتوصية من المدرب الأرجنتيني كالديرون وشكل ثنائيا ناجحا مع السعودي سعود كريري في منتصف الملعب.

حقق حديد مع الاتحاد لقب الدوري السعودي عام ٢٠٠٩ وكأس الملك في حين خسر نهائي دوري أبطال آسيا عام ٢٠٠٩ لتكون بذلك التجربة الأبرز للاعبينا في الملاعب  السعودية، ورغم رحلته المميزة مع أهلي جدة والتي استمرت ثلاثة مواسم خلال الفترة من ٢٠١٠ وحتى ٢٠١٣ لم يفلح الحوسني في تحقيق بطولة الدوري مع فريقه مكتفيا ببطولتي كأس ونهائي يتيم في بطولة دوري أبطال آسيا لكنه عاد في موسم ٢٠١٤ وحقق لقب بطولة الدوري السعودي مع النصر بعد أن وقع عقدا يمتد لستة أشهر فقط.

لم تتجاوز مشاركات الحوسني مع النصر سبع مباريات سجل خلالها هدفين فقط لكنه أصبح حينها ثاني لاعب عماني يحقق لقب الدوري السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى