قطر تبدأ العد التنازلي لعامين على بدء المونديال

(إفي)- توووفه
سيبدأ كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وقطر العد التنازلي لانطلاق المونديال المقبل اعتبارا من السبت الموافق 21 نوفمبر/تشرين ثان، حيث يتبقى عامان على بدء المسابقة والتي ستقام ولأول مرة في الشرق الأوسط والعالم العربي والتي تم الانتهاء أيضا من 90% من بنيتها التحتية.

وسيعد كأس العالم 2020 بقطر مونديال “مدمج وحديث” بالنسبة للجماهير، والتي ستتمكن لأول مرة -من ضمن أبرز المستجدات- من حضور أكثر من مباراة في اليوم خلال دور المجموعات، حيث ستقام 4 مباريات في اليوم الواحد.

واستضافت الملاعب الثلاثة المشيدة حديثا، وهي استاد خليفة الدولي واستاد الجنوب واستاد المدينة التعليمية، أكثر من مائة مباراة خلال عام 2020 ، وذلك على الرغم من جائحة فيروس كورونا المستجد، كما أن هناك 3 ملاعب أخرى في المرحلة النهائية من بنائها وهي استاد الريان واستاد البيت واستاد الثمامة، وذلك حسبما ذكر فيفا ومنظمو البطولة.

كما أن أعمال بناء الملعبين المتبقيين، استاد رأس أبو عبود واستاد لوسيل، من المنتظر أن تنتهي في عام 2021 ، وذلك بالإضافة إلى أن بقية أعمال البنية التحتية في جميع أنحاء قطر تسير بإيقاع جيد وقاربت على الانتهاء مثل مترو الدوحة، والذي تمكن المشجعون من استخدامه خلال كأس العالم للأندية 2019، والطرق الجديدة وتوسعة مطار حمد الدولي الذي سيستقبل أكثر من 50 مليون مسافرا سنويا بحلول عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى