موناكو يقلب الطاولة على سان جيرمان

(د ب أ)- توووفه

قلب موناكو الطاولة على ضيفه باريس سان جيرمان في الشوط الثاني ونجح في تحويل تأخره بهدفين نظيفين في الشوط الأول إلى فوز ثمين (3-2) في الشوط الثاني من مباراتهما اليوم في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضا فوز بوردو على مضيفه رين (1-0).

على استاد “لويس الثاني” في موناكو ، قطع موناكو مسلسل الانتصارات المتتالية لفريق سان جيرمان في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الفرنسي لكرة القدم وانتزع فوزا غاليا عليه لتكون الهزيمة الأولى لسان جيرمان بعد ثمانية انتصارات متتالية في المسابقة.

ولقن سان جيرمان مضيفه موناكو درسا قاسيا في كيفية استغلال الأخطاء الدفاعية في الشوط الأول وتقدم عليه بهدفين نظيفين في الشوط الأول وكان بمقدوره الخروج من الشوط الأول بحصيلة أكبر من الأهداف لكن الحظ عانده في أكثر من كرة كما ألغى الحكم هدفين لمويس كين وكيليان مبابي بداعي التسلل.

ولكن موناكو رد بقوة على ضيفه وانتزع فوزا ثمينا عليه في الشوط الثاني بعدما تغلب على سلبيات الشوط الأول كما قلبت التغييرات التي أجراها الكرواتي نيكو كوفاتش المدير الفني لموناكو شكل أداء الفريق تماما وخاصة مع نزول الإسباني المخضرم سيسك فابريجاس في بداية الشوط الأول.

وسجل المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي هدفي الشوط الأول في الدقيقتين 25 و37 من ضربة جزاء ليرفع رصيده إلى تسعة أهداف وينفرد بصدارة قائمة هدافي المسابقة حتى الآن.

ورفع مبابي رصيده إلى 99 هدفا مع سان جيرمان في مختلف البطولات منذ انتقل إلى صفوف الفريق في 2017 .

كما رفع اللاعب رصيده إلى سبعة أهداف في المباريات التي خاضها أمام فريقه السابق موناكو.

ولكن تقدم سان جيرمان بهدفين في الشوط الأول لم يكن كافيا ، حيث جاءت ردة الفعل قوية من موناكو في الشوط الثاني عبر ثلاثة أهداف سجلها المهاجم الألماني كيفن فولاند في الدقيقتين 52 و66 وفابريجاس من ضربة جزاء في الدقيقة 84 .

ورفع موناكو رصيده إلى 20 نقطة ليقفز إلى المركز الثاني مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام ليل.

وتجمد رصيد سان جيرمان عند 24 نقطة في الصدارة بعدما مني بالهزيمة الثالثة له في 11 مباراة خاضها بالمسابقة حتى الآن.

واستعاد بوردو بعض اتزانه في الدوري الفرنسي وانتزع فوزا ثمينا (1-0) على رين في افتتاح مباريات المرحلة في وقت سابق اليوم.

ورفع بوردو رصيده إلى 15 نقطة وتقدم للمركز الحادي عشر حيث جاء الفوز اليوم بعد هزيمتين متتاليتين للفريق في المسابقة قبل فترة التوقف الدولية خلال الأيام الماضية.

وتجمد رصيد رين عند 18 نقطة وتراجع للمركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف مارسيليا.

وسجل حاتم بن عرفة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37 ليقود فريقه إلى الفوز الثاني فقط مقابل ثلاث هزائم في آخر خمس مباريات خاذها الفريق في المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى