مواجهة نارية بين أرسنال وأتلتيكو مدريد في نصف نهائي الدوري الأوروبي

 

أسفرت قرعة نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم التي أجريت اليوم في مدينة نيون السويسرية عن مواجهة نارية بين أرسنال الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني، بينما يلتقي أوليمبيك مارسيليا الفرنسي مع سالزبورج النمساوي.

وقام بسحب القرعة الفرنسي المعتزل إريك أبيدال الذي سبق ولعب في صفوف برشلونة وموناكو وليل وليون وأولمبياكوس، وسفير مباراة النهائي التي ستقام في ملعب ليون في 16 مايو المقبل.

ومن المقرر أن تقام مباراتي ذهاب نصف النهائي في 26 أبريل الجاري على أرض أرسنال ومارسيليا، على أن تكون العودة في الثالث من مايو في ملعبي أتلتيكو مدريد وسالزبورج.

وبحسب القرعة التي أجريت قبل قليل، سيكون الفائز من مواجهتي نصف النهائي بين مارسيليا و سالزبورج هو صاحب الأرض في النهائي.

ويعد أتلتيكو هو الفريق الوحيد بين الفرق الأربعة الذي سبق وتوج بالدوري الأوروبي، حيث حصد اللقب في موسمي 2009-2010 و2011-2012.

أما أرسنال، فيتطلع لخوض النهائي الثاني له في البطولة بعد خسارته نهائي نسخة 1999-2000 أمام جلطة سراي، وبالمثل يتطلع سالزبورج لخوض النهائي الثاني له بالدوري الأوروبي بعد خسارته نهائي 1993-1994 أمام إنتر ميلانو الإيطالي.

ويسعى مارسيليا لبلوغ النهائي الثالث له بعد خسارته المباراة النهائية مرتين في 1998-1999 أمام بارما وفي 2003-2004 أمام فالنسيا.

 


توووفه

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق