عبارات الثناء تنهال على هالاند 

(د ب أ)-توووفه

انهالت عبارات الثناء من جانب لاعبي فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم على زميلهم النرويجي إيرلينج هالاند بعد تسجيل ثنائية للفريق في شباك كلوب بروج البلجيكي مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وسجل هالاند الثنائية ليرفع رصيده في دوري الأبطال إلى 16 هدفا وذلك في عدد مباريات أقل مقارنة بأي لاعب آخر، وقاد الفريق للفوز على كلوب بروج 3-0 في الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات.

وبعد أيام قليلة من تسجيل رباعية في مباراة الفريق أمام هيرتا برلين في الدوري الألماني (بوندسليجا)، واصل النجم النرويجي البالغ من العمر 20 عاما تألأقه التهديفي، وسجل للمباراة السابعة على التوالي، وكان قد سجل ثنائية أخرى في شباك كلوب بروج في مباراة الذهاب في وقت سابق من تشرين ثان/نوفمبر الجاري.

وقال جودي بيلينجهام زميله في بوروسيا دورتموند: “إنه مذهل. سجل ستة أهداف خلال آخر مباراتين والكثير من الأهداف قبلها… إنه يعد حاليا واحدا من أفضل المهاجمين في العالم، واللعب معه يعد رائعا.”

واقترب بوروسيا دورتموند، بفوزه في مباراته أمس، من حسم التأهل للدور الثاني بشكل كبير حيث رفع رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة السادسة.

وقال جادون سانشو، الذي سجل الهدف الآخر للفريق في مباراة أمس: “أنا سعيد باللعب إلى جانبه. هو لاعب مذهل. يساهم بشكل هائل على أرض الملعب وأنا سعيد بمساعدته في هذه المباراة. فاز مؤخرا بجائزة الفتى الذهبي وأنا سعيد للغاية بشأنه لأنه يستحقها في ظل العمل الجاد الذي يقدمه. هو لاعب رائع.”

وكانت صحيفة “توتوسبورت” الإيطالية قد أعلنت قبل ايام فوز هالاند بجائزة “الفتى الذهبي” باعتباره أفضل لاعب تحت 21 عاما في أوروبا خلال 2020.

وفاز هالاند بالجائزة متفوقا على أنسو فاتي مهاجم المنتخب الإسباني وفريق برشلونة، وألفونسو ديفيز مدافع المنتخب الكندي وفريق بايرن ميونخ الألماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى