جوارديولا يحدد الفريق الذي سيشجعه في دوري الأبطال عقب خروج المان سيتي والبرسا

  • (إفي) – توووفه 

 

أظهر بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، اليوم الجمعة دعمه لفريق بايرن ميونخ الألماني بعدما أوقعته قرعة نصف نهائي دوري الأبطال في مواجهة ريال مدريد الإسباني، مضيفا أنه يتمنى لهم “حظا أوفر من الأعوام الماضية”.

وقال المدرب الإسباني إن فريقه السابق “يقدم أداء كلاسيكيا في الأعوام الأخيرة” وأظهر دعمه لهم، وذلك بعد أن ودع فريق برشلونة الإسباني وفريقه الحالي مانشستر سيتي الإنجليزي البطولة.

وصرح جوارديولا في المؤتمر الصحفي قبل مباراة فريقه غدا السبت أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي “سأدعم فريق البايرن وأتمنى أن يمتلكوا حظا أوفر من الأعوام السابقة وأن يتأهلوا للمباراة النهائية، وبما أن برشلونة والسيتي ودعوا تلك البطولة سأشجع البايرن، فأنا مشجع كبير لهم”.

ويركز السيتي حاليا على انتزاع لقب الدوري الإنجليزي، وذلك بعدما ودع بطولة دوري الأبطال على يد ليفربول وهزيمته بنتيجة (5-1) بمجموع المباراتين.

وقال المدرب “نسعى لحصد اللقب الأهم هذا الموسم، فبإمكانك تحقيق لقب بطولة دوري الأبطال بالفوز في 6 مباريات، ولكن في الدوري الإنجليزي لا، فهناك العديد من المباريات و بإمكاننا الفوز بذلك اللقب، لذلك يجب أن ننهض ونكمل المشوار”.

وخسر السيتي في 3 مباريات متتالية منهم اثنتان أمام ليفربول في دوري الأبطال والأخرى في مباراة الديربي أمام مانشستر يونايتد، وكان هذا بمثابة أسبوع للنسيان بالنسبة لجوارديولا الذي طرد أيضا في إياب ربع نهائي دوري الأبطال أمام ليفربول.

وأوضح المدرب الكتالوني “عندما تخسر 5-1 في مباراتين عليك فقط أن تهنئ الخصم، أنا سعيد بكيفية تفاعلنا مع نتيجة (2-0) في ملعب الـ(أنفيلد)، وبطريقة لعبنا في الشوط الأول ضد مانشستر يونايتد، ولا يمكننا أن ننسى أننا أمام ليفربول سجلنا هدفين، بالرغم أن أحدهما احتسب تسللا”.

وبسؤاله حول طرده في مباراة إياب ربع نهائي دوري الأبطال أمام ليفربول من قبل الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز لاعتراضه على إلغاء هدف للسيتي بداعي التسلل، قال جوارديولا “لم يكن من المفترض أن أعترض ولكن تلك هي شخصيتي، فعندما أرى الناس لا تقوم بما يجب أدافع عن فريقي بنفسي، وكل ما أفعله هو من أجل الفريق ويجب ألا يشعر اللاعبون أنهم وحيدون”.

واختتم المدرب “كنت أرغب في الاستمرار داخل الملعب بجوار اللاعبين ولكن كان هذا قرار الحكم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى