19 سبتمبر موعد انطلاق منافسات كأس أوريدو

(د ب أ)-توووفه

أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر لكرة القدم، عن موعد إنطلاق منافسات بطولة كأس “أوريدو” التنشيطية للموسم الجاري، والتي تقام خلال فترة توقف الدوري القطري بعد نهاية منافسات المرحلة السابعة ، بسبب تحضيرات المنتخب القطري لبطولة كأس العالم 2022 .

وذكر الموقع الرسمي لدوري نجوم قطر، اليوم الخميس، أن منافسات البطولة ستنطلق م رسميا يوم 19 أيلول /سبتمبر الجاري، بإقامة ثلاث مباريات ضمن منافسات المجموعة الأولى بالجولة الأولى وتجمع السد مع السيلية على استاد حمد بن خليفة، تليها مباراة الوكرة ونادي قطر على نفس الاستاد، ومباراة أم صلال مع الاهلي على استاد سعود بن عبد الرحمن.

وتختتم منافسات الجولة في اليوم التالي بإقامة ثلاث مباريات للمجموعة الثانية وتجمع الدحيل مع المرخية على استاد ثاني بن جاسم، تليها مباراة العربي مع الشمال على ذات الاستاد، ومباراة الغرافة مع الريان على استاد سعود بن عبدالرحمن،  وتتواصل المنافسات وصولا إلى الجولة الخامسة التي ستقام يومي 14 و15 تشرين الأول /أكتوبر المقبل.

وأسفرت القرعة عن تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين على أساس ترتيبها في بطولة الدوري القطري للموسم الماضي.

وضمت المجموعة الأولى كلا من السد والوكرة وأم صلال والأهلي ونادي قطر والسيلية، فيما ضمت المجموعة الثانية الدحيل والعربي والغرافة والريان والشمال والمرخية.

وتوج السيلية بلقب البطولة في العام الماضي للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على الوكرة 5/4، محافظا على لقبه في العام قبل الماضي، والذي حصده بالتغلب على الريان في النهائي بهدفين نظيفين.

وتعتبر بطولة كأس “أوريدو” إحدى البطولات التي تنظمها مؤسسة دوري نجوم قطر بمشاركة أندية الدرجة الأولى، وذلك خلال فترات توقف بطولة الدوري، وتقام منافساتها بنظام المجموعات، حيث يتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين بالقرعة الموجهة، وذلك على أساس الترتيب في بطولة الدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى