أرقام عدة تدعم ريال مدريد قبل مواجهة البايرن بدوري الأبطال

  •  (إفي) – توووفه

 

يشهد نصف نهائي دوري أبطال أوروبا إحدى مواجهات الكلاسيكو الأوروبية بين بايرن ميونخ وريال مدريد، اللذين التقيا كثيرا في المسابقة الأشهر بالعالم للاندية، واستطاع الميرينجي أن يفوز بألقاب البطولة للمرات الثامنة والتاسعة والعاشرة والحادية عشر بعد إقصائه للعملاق البافاري.

ويتوقع أن تكون المواجهة بين الفريقين مليئة بالإثارة بالنظر إلى إقصاء الميرينجي للفريق الألماني الموسم الماضي من الدور ربع النهائي في البطولة، فضلا عن أنها ستشهد لقاء بين الكولومبي خاميس رودريجيز وناديه القديم، وكذلك المدرب يوب هاينكس مع النادي الإسباني الذي قاده للتتويج باللقب السابع قبل 20 عاما بعد الفوز على يوفنتوس في أمستردام بهدف.

ورغم أن القرعة قست على الفريقين بأن أوقعتهما سويا في هذا الدور، لكن ريال مدريد يعزي نفسه بأنه استطاع الفوز بأربع ألقاب للكأس ذات الأذنين بعد إقصاء الفريق البافاري.

وحسنت انتصارات ريال مدريد في السنوات الاخيرة الإحصائيات التاريخية التي كانت ترجح كفة البايرن. وبعد تعادل الكفتين حاليا، بـ11 انتصارا لكل فريق وتعادلين، ستكون المواجهة القادمة هي السابعة بينهما في نصف النهائي.

وجرت أول مواجهة بين الفريق الأكثر تتويجا باللقب، ريال مدريد (12 مرة) وبايرن الفائز به خمس مرات في 31 مارس 1976 في نصف نهائي كأس أوروبا. وأتاح التعادل بهدف في سانتياجو برنابيو للفريق البافاري حسم لقاء الاياب بهدفين نظيفين.

أما آخر مواجهة بينهما فجمعتهما في ربع النهائي الموسم الماضي، الذي فاز فيه ريال مدريد في أليانز آرينا بالذهاب 1-2 قبل أن يحسم لقاء العودة في الوقت الإضافي (4-2).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى