بالصور: بركلات الترجيح .. التاسعة بتوقيت الزعيم

توووفه- لؤي الكيومي

حقق ظفار لقبه التاسع على مستوى كأس جلالة السلطان لكرة القدم وذلك بعد فوزه على العروبة بركلات الجزاء الترجيحية، عقب انقضاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في المباراة التي شهد أحداثها مجمع الرستاق الرياضي تحت رعاية صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب.

اللقاء بدأ بأفضلية نسبية لظفار كما هو متوقع نظير الإمكانيات التي يمتلكها كل فريق على الورق وذلك عبر فرصة محققة للتسجيل في منطقة الـ6 ياردة للاعب الشاب يزيد المعشني، إلا أن الحارس عبدالعزيز الحسني تألق في إبعادها عند الدقيقة 5، رد عليها محمود العلوي بتسديدة خجولة صدها فايز الرشيدي في الدقيقة 23.

ظفار واصل بسط سيطرته على أطوال الملعب وعاود الوصول لمنطقة الستة ياردة من جانب العروبة عبر فرصة للأسباني هوجو لوبيز تألق الحارس عبدالعزيز الحسني مجدداً في إبعادها عند الدقيقة 26، الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول مرت دون جديد يذكر على مستوى النتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

شهدت البدايات في الشوط الثاني الكثير من السخونة وارتفاع النسق الفني والبدني، وهو ما أسفر عن حالتي طرد قررها الحكم عمر اليعقوبي في وجه أحمد الخميسي من جانب ظفار في الدقيقة 50، ولأحمد سليم من جانب العروبة عند الدقيقة 61 ليكمل الفريقان اللقاء بعشرة لاعبين.

مدرب كل فريق أجرى تغييراً بغية تعديل الشكل التنظيمي داخل أرضية الملعب بعد حالتي الطرد وتعود المباراة إلى نسقها السابق دون تأثير كبير، طارق حمد لاعب العروبة تجرأ في تهديد مرمى فايز الرشيدي عند الدقيقة 68 عبر تصويبة من خارج منطقة الجزاء، رد عليها ظفار بعد 12 دقيقة بفرصة محققة للتسجيل أضاعها الاسباني هوجو لوبيز بكل غرابة مع تألق الحارس عبدالعزيز الحسني لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي.

الشوط الإضافي الأول شهد فرصة تسجيل وحيدة كانت لمصلحة ظفار عبر اللاعب عمر المالكي، رد عليها بفرصة في الشوط الإضافي الثاني كان فايز الرشيدي لها بالمرصاد على دفعتين، الدقائق الأخيرة لم تشهد أي جديد قد يغير مجرى الأحداث حتى سارت الأشواط الإضافية إلى التعادل السلبي ويحتكم الفريقام لركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لظفار بنتيجة 5-4.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى