عودة الحلقات الأولمبية إلى خليج طوكيو بعد الصيانة

(إفي)-توووفه

أعادت سلطات طوكيو اليوم الثلاثاء، إلى خليج طوكيو الحلقات العملاقة لدورة الألعاب الأولمبية، والتي قامت بتثبيتها مطلع العام، ولكن تم رفعها مؤقتا لتنفيذ أعمال صيانة.

وتم إعادة طلاء الهيكل الفولاذي للحلقات المتشابكة، الذي يصل عرضه إلى حوالي 33 مترا وارتفاعه إلى 15 مترا ووزنه حوالي 69 طنا، وتم تثبيته في المياه أمام حديقة أودايبا، حيث سيتم عرضه وإضاءته كل ليلة حتى انتهاء الأولمبياد في عام 2021، حسبما أفادت حكومة طوكيو.

كان قد تم تثبيت الشعار في يناير/كانون أول من العام الماضي، لكن تم رفعه في أغسطس/آب بعد تأجيل الألعاب الأولمبية، وتم شحنه إلى يوكوهاما (جنوب طوكيو)، حيث خضع لسلسلة من الإصلاحات والصيانة.

وخططت حكومة العاصمة في البداية لتثبيت هياكل أخرى ذات طابع أولمبي في أماكن أخرى مثل حديقة يويوجي في المدينة أو قمة جبل تاكاو في غرب المنطقة، لكنها أرجأت هذه المبادرات بسبب وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

وبعد تأجيلها حتى صيف 2021 بسبب تفشي الوباء على مستوى العالم، ستقام الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة اليابانية، والتي تحتفظ بالاسم الرسمي لطوكيو 2020، في الفترة من 23 يوليو/تموز إلى 8 أغسطس/آب 2021، بينما ستقام الألعاب البارالمبية بين 24 أغسطس/آب و5 سبتمبر/أيلول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى