كافاني يستعرض قيمته وعبارات الإشادة تنهال عليه

(د ب أ) – توووفه

عندما انضم إدينسون كافاني إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي في تشرين أول/أكتوبر الماضي، أثيرت انتقادات بشأن قدرة اللاعب (33 عاما) على تسجيل الأهداف، لكن برونو فيرنانديز لاعب خط وسط الفريق والنرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد أبديا الآن سعادتهما إزاء نجاح كافاني في استعراض قيمته ضمن صفوف الفريق.

ويمكن لكافاني المشاركة في مباراة مانشستر يونايتد المقررة غدا الأربعاء أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، الفريق السابق لكافاني، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، وذلك رغم خضوع كافاني لتحقيقات من جانب الاتحاد الإنجليزي للعبة بشأن منشور كتبه اللاعب عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتضمن كلمة عنصرية.

وشارك المهاجم الأوروجوياني كافاني من مقعد البدلاء ليسجل ثنائية قاد بها مانشستر يونايتد إلى الفوز على ساوثهامبتون (3-2) أمس الأول الأحد فيي الدوري الإنجليزي، وقال فيرنانديز إنه يعتقد أن كافاني من طراز المهاجمين الذين يمكنهم “شم رائحة” الأهداف.

وقال لاعب خط الوسط البرتغالي فيرنانديز عقب المباراة: “أعتقد أن كل مهاجم لدينا يمنحنا خيارات.”

وأضاف: “إدينسون لديه بالطبع قدرات، والكل يعلم ذلك. بالنسبة لي، هو واحد من المهاجمين الذين يمكنهم شم رائحة الهدف، كما رأيتم مرتين. والفريق يحتاج إلى هذه القدرات من أجل تسجيل الأهداف.”

وأشار فيرنانديز إلى أنه لم يجر تقييم أداء كافاني بالشكل المطلوب، في المباراة التي انتهت بالفوز على باشاك شهير التركي (4-1) في دوري الأبطال.

وقال فيرنانديز: “لم يتحدث أحد بهذا الشأن لأنه لم يسجل، لكنه قدم مباراة مذهلة. لقد قدم الكثير من المساعدة وسيقدم المزيد والمزيد مستقبلا.”

كذلك أبدى سولشاير سعادته بإسهامات كافاني مع الفريق، وقد شبهه بلاعب الفريق السابق آندي كول، الذي سجل 93 هدفا لمانشستر يونايتد.

وقال سولشاير لاعب مانشستر يونايتد السابق: “هو يذكرني بآندي كول، من خلال تحركاته داهل منطقة الجزاء، هو حاد للغاية وذكي، ويرصد اللحظة المناسبة.”

وذكر سولشاير إن كافاني يتبع النصائح التي كان قد تلقاها من السير أليكس فيرجسون المدير الفني الأسبق لمانشستر يونايتد.

وأضاف أن كافاني يتمتع بكل صفات لاعب كرة القدم من الطراز الأول.

وتابع: “هو يعرف تحديدا اين يتحرك، وأفضل صديق له داخل الصندوق هو ما كان السير أليكس يخبرني به دائما: أفضل صديق لك داخل الصندوق هو المساحة… وهو يدخل إلى هذه المساحة في التوقيت المثالي.”

وأضاف سولشاير: “امتلاكنا لنقطة محورية في الصندوق، هو أمر مهم بالنسبة لنا، وكنا نفتقده منذ رحيل روميلو (لوكاكو) عن الفريق. هو يمنحنا توازنا هائلا.”

وربما يغيب حارس المرمى ديفيد دي خيا عن صفوف مانشستر يونايتد في مباراة الغد، حيث التحم الحارس الإسباني بركبته في القائم لدى محاولته التصدي لإحدى الكرات خلال مباراة ساوثهامبتون.

ويحتمل أن يلعب دين هندرسون دور البديل لدي خيا، بينما تلقى الفريق أنباء سارة تتمثل في إمكانية عودة بول بوجبا من الإصابة في الكاحل.

ويتصدر مانشستر يونايتد المجموعة الثامنة، ويحتاج نقطة واحدة فقط لحسم تأهله إلى الدور الثاني بدوري الأبطال، وكان قد فاز على باريس سان جيرمان ذهابا (2-1).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى