جيرو يقود تشيلسي لقلب الطاولة على ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي

 

سجل المهاجم الفرنسي البديل أوليفيه جيرو هدفين ليقلب تشيلسي تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز رائع وثمين 3 / 2 على مضيفه ساوثهامبتون اليوم السبت في افتتاح فعاليات المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وحافظ تشيلسي على آماله في المنافسة على أحد المراكز الأربعة الأولى في جدول المسابقة والتي يتأهل أصحابها إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 60 نقطة في المركز الخامس بفارق سبع نقاط خلف توتنهام الذي يستضيف مانشستر سيتي في وقت لاحق اليوم بمباراة أخرى في نفس المرحلة.

ويدين الفريق بفضل كبير في هذا الفوز إلى التغييرات الرائعة التي أجراها مديره الفني الإيطالي أنطونيو كونتي في وسط الشوط الثاني والتي قلبت الطاولة على مضيفه بثلاثة أهداف في غضون تسع دقائق فقط.

وأنهى ساوثهامبتون الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله المهاجم الصربي دوشان تاديتش في الدقيقة 21 ثم عزز الفريق تقدمه بهدف ثان سجله المدافع البولندي الشاب يان بيدناريك ليكون الهدف الأول له مع الفريق في الدوري الإنجليزي.

ولكن تغييرات كونتي بنزول جيرو والإسباني بيدرو رودريجيز في الدقيقة 61 منحت تشيلسي التفوق في وسط الشوط الثاني.

وسجل جيرو هدفين للفريق في الدقيقتين 70 و78 ليفتتح أهدافه مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي منذ أن انتقل إليه قادما من أرسنال الإنجليزي. وسجل البلجيكي المتألق إيدن هازارد الهدف الآخر للفريق في الدقيقة 75 .

وتجمد رصيد ساوثهامبتون عند 28 نقطة في المركز الثامن عشر بعدما مني بالهزيمة الرابعة على التوالي والخامسة مقابل تعادلين في آخر سبع مباريات خاضها الفريق بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وشهدت نفس المرحلة اليوم أيضا فوز بيرنلي على ليستر سيتي 2 / 1 وكريستال بالاس على برايتون 3 / 2 وهيدرسفيلد تاون على واتفورد 1 / صفر وتعادل سوانسي سيتي مع إيفرتون 1 / 1 .

وسجل الإيفواري الدولي ويلفريد زاها ليقود كريستال بالاس إلى استعادة نغمة الانتصارات بفوز ثمين 3 / 2 على برايتون ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز السادس عشر وتجمد رصيد برايتون عند 35 نقطة في المركز الثالث عشر.

وجاءت الأهداف الخمسة في الشوط الأول من المباراة حيث سجل لكريستال بالاس كل من زاها في الدقيقتين الخامسة و24 وجيمس تومكينز فقي الدقيقة 14 ولفريق برايتون كل من جلين موراي وخوسيه إسكييرو في الدقيقتين 18 و34 .

وواصل بيرنلي مسلسل انتصاراته المتتالية بفوزه الثمين 2 / 1 على ليستر سيتي ليرفع رصيده إلى 52 نقطة في المركز السابع بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي فيما تجمد رصيد ليستر عند 43 نقطة في المركز الثامن.

وأنهى بيرنلي الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما كريس وود وكيفن لونج في الدقيقتين السادسة والتاسعة ورد ليستر في الشوط الثاني بهدف سجله جيمي فاردي في الدقيقة 72 .

وتغلب هيدرسفيلد تاون على واتفورد بهدف نظيف سجله توماس إينس في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة لرفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الرابع عشر وتجمد رصيد واتفورد عند 37 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتعادل سوانسي سيتي مع إيفرتون بهدف سجله جوردان آيو في الدقيقة 71 مقابل هدف سجله كايل ناوتون نجم سوانسي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 43 ليرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز السابع عشر مقابل 42 نقطة لإيفرتون في المركز التاسع.


توووفه

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى